-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 323    | عدد التعليقات 0

اللوزي: عمليات نوعية يحققها مستشفى جرش الحكومي

الهاشمية نيوز - حقق مستشفى جرش الحكومي قفزات نوعية في اجراء عمليات نوعية متقدمة في مجال جراحة الاعصاب هذا العام بعد قيام وزارة الصحة بشراء خدمات اطباء اختصاص متميزين على مستوى الوطن والشرق الاوسط.
وبدا المراجعون والمرضى في المحافظة يلمسون اثر هذه النقلة النوعية في مستشفى جرش الحكومي منذ بداية العام الجاري في العديد من التخصصات الطبية.
وتابعت « الدستور « هذا الملف في اعقاب المؤتمر الصحفي الذي عقد في إدارة مستشفى جرش الحكومي للجراح المتميز على مستوى الشرق الاوسط الدكتور المقدم راكان اللوزي واجراء اول عملية جراحية متقدمة جدا ومعقدة في ذات الوقت لمريض اربعيني كان يشكو من عدم القدرة على المسير لبضع خطوات لاسباب مرضية في عموده الفقري في الاعصاب والفقرات معا، ليعود هذا المريض ممارسا لحياته الطبيعية بعد اجراء العملية الجراحية له، لتتبعها بعد ذلك سلسلة من العمليات الجراحية المشابهة على يد الطبيب اللوزي.
اللوزي: المريض وصحته هدفنا الأول
واكد الجراج المقدم من الخدمات الطبية الملكية الدكتور راكان اللوزي ان المريض والتخفيف عنه ومعالجته وفق اعلى درجات الحرص والمسؤولية الطبية العلمية هي الغاية والهدف من وجودنا كاطباء في مستشفى جرش الحكومي من خلال اتفاقيات التعاون التي ابرمت بين الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة.
وقال الجراح اللوزي ان قدوم الطبيب الى اقرب مستشفى للمريض هو هدف اخر من شانه التخفيف عليه والحد من حله وترحاله للحصول على العلاج المناسب في مستشفيات بعيدة عنه الامر الذي يخفف من معاناته المرضية.
وبين ان اول عملية جراحية اجريت لمريض في مستشفى جرش لحالة في غاية الصعوبة لكونها تحتاج الى مداخلات شديدة التعقيد ورغم ذلك فقد تم التعامل مع الحالة بشكل تام ليعود الى ممارسة حياته الطبيعية دون اي الام بعد ان كان لا يقوى على المسير.
واشار الجراح اللوزي الى ان قائمة الانتظار ارتفعت خلال الاسبوع الاول من 30 حالة مرضية لاكثر من ثمانين حالة في الاسبوع الثاني والتي تحتاج الى مداخلات جراحية وعلاجية بالابر، لافتا الى ان هذا الرقم مرشح ايضا للزيادة المضطردة خلال الفترة القادمة.
وعبر الطبيب اللوزي عن سعادته بعمله في مستشفى طرفي رغم الضغوطات الكبيرة عليه من المراجعين في المدينة الطبية والوصول مباشرة الى المرضى في هذه المنطقة ومساعدتهم وحل مشاكلهم الصحية.
وفي رده على سؤال لـ«الدستور» حول امكانيات مستشفى جرش وغرف العمليات فيه لاجراء مثل هذا النوع من العمليات وصف اللوزي بانها جيدة نوعا ما وانه يتعامل مع الحالات وفق ما هو متاح معربا عن امله ان تشهد المعدات والاجهزة الخاصة بهذا الامر تطورا خلال المرحلة القادمة.
واشار الى ان بعض الاجهزة المستخدمة في مستشفى جرش قديمة وكانت تستخدم قبل نحو عشرين عاما في الخدمات الطبية وتم تغييرها كجهاز «c-arm»اضافة الى بعض المستلزمات الطبية الضرورية في غرف العمليات.
ولفت الطبيب اللوزي الى ان ادارة المستشفى سيكون من بين اولوياتها وضمن المشاريع المقدمة لمجلس المحافظة التعاون لتوفير بعض الاجهزة اللازمة للمستشفى وبما يسهل على المرضى وسرعة انجاز العمل
الأربعيني إبراهيم القواقنة
وتابعت «الدستور» ايضا مع صاحب اول عملية اجريت له الاربعيني ابراهيم القواقنة فقال: جئت الى مستشفى جرش ضمن رحلة سابقة وطويلة مع العلاجات حتى وصل بي الامر الى عدم القدرة على الحركة لبضع خطوات لأتوقف تماما عن الحركة ومن ثم الجلوس، واصفا حياته بانها كانت صعبة للغاية ولم يتمكن معها من القيام باي اعمال اعتيادية يومية.
وقال القواقنة كان لا بد امامي من رحلة المتابعة عن حل للمشكلة الى ان وصل بي المطاف الى الدكتور راكان اللوزي الذي شخص الحالة واخبرني بتفاصيلها ليقرر لي عملية جراحية في منطقة الظهر، وفعلا تمت العملية قبل نحو عشرة ايام لاعود بعدها الى الحياة كشخص اخر والتخلص من تلك الالام التي كنت اشعر بها.
ولفت القواقنة الى ان مجرد اجراء العملية في منطقة قريبة منه تعني له الشيء الكثير سيما وان هناك اطباء متميزين على مستوى العالم كالطبيب الجراح راكان اللوزي ليجري مثل هذا النوع من العمليات المعقدة في مستشفى جرش الحكومي واصفا بان هذا التطور الطبي هو انتصار للمواطن الاردني وانتصار وتقدير للعلم والعلماء.
وعلى صعيد متصل اوضح مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم سعي وزارة الصحة ممثلة بوزيرها ومسؤوليها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمضي في المشافي الطرفية، مشيرا الى ان شراء خدمات اطباء الاختصاص اسهم بشكل كبير في التخفيف على المواطنين المراجعين واجراء عمليات كبيرة ومعقدة لهم.
وقال العتوم إننا كادارة في مستشفى جرش نعمل بالتوازي مع شركائنا في مجلس المحافظة لتخصيص بعض المبالغ المالية من موازنة المحافظة لتوفير بعض الاجهزة الطبية والتي من شانها ان تخدم المرضى اولا وتساعد الطبيب من اجراء العمليات الجراحية اللازمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :