-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 344    | عدد التعليقات 0

مبادرات تكسر إضراب المعلمين وتدعوهم للعودة للتدريس

الهاشمية نيوز - ظهرت مع استمرار اضراب المعلمين مبادرات في مناطق المملكة المختلفة لكسر الاضراب وتدريس الطلاب ، حيث تم فتح قاعات تدريس في بلديات وغرف تجارية وجامعات وغيرها . كما تم توجيه الدعوة للمعلمين للعودة الى الغرف الصفية واللجوء للحوار للحصول على مطالبهم بدلا من لي الذراع واستخدام الطلبة وسيلة لتحقيق المطالب.
«نخوة معلم»
أصدر تيار» نخوة معلم « بيانا وصل «الدستور» نسخة منه أكد فيه وقوفه مع الوطن ومع المعلمين في مطالبهم ولكن بلا أي أضرار بمصالح الطلاب ودعا الى عودة جميع المعلمين الى غرفهم الصفية لممارسة دورهم في تعليم الطلبة واداء رسالتهم المقدسة لكون هذه الخطوة من شأنها تجديد ثقة الحوار مع الحكومة .
وفيما يلي نص البيان: يعلن تيار نخوة معلم إلى جميع جماهيره وجميع منتسبيه في كل رقعة من ثرى هذا الوطن الغالي الوطن الكبير بأهله الكبير بأبنائه وأولهم جنوده الأوفياء المعلمين المخلصين لهذا الثرى الطاهر والمتمسكين بتعليم أجياله القيم والأخلاق كما تربينا نحن عليها بالإسلام والعروبة والنخوة والفضيلة والعلم والإخلاص وكل معاني الخير والانتماء لهذا الوطن ولقيادته الهاشمية الحكيمة النبيلة والتي هي مرجع ومنبت كل الأردنيين الأوفياء النجباء..
إننا في هذا التيار نذرنا أنفسنا للمعلم وللطالب وللمهنة المقدسة ومع كل ما يخدم هذا الوطن المعطاء والكريم بأهله وأبنائه ونحن منهم وإليهم ولن نكون إلا المساندين القائمين على همه ورفعته ولذلك نعلن بكل تجرد أننا مع مطالب المعلمين كاملة متكاملة دون نقصان أو إطالة في تحصيل المراد منها ولها من غير ضرر ولا ضرار ومن غير أي مظهر مهما صغر حتى وإن كان ذرة رماد من شأنها إساءة أو إلحاق أذى أو إيصالنا لا قدر الله إلى أشياء تسيء للمعلم أولاً قبل الإساءة للوطن ونرى أن الضحية بذلك يكون الطالب الذي لا حول له ولا قوة ولا بد له من كل ما يحصل وكم منا له أبناء تلاميذ وتلميذات وفلذة أكباد معلمين ومعلمات وكلنا في بوتق وخندق واحد ونرى أن تحكيم العقل أولى ودرأ الخراب أولى من جلب منفعة آنية هي مطلب وحق بل استحقاق ولكن لا بد من تحكيم العقل والمنطق فالوطن أغلى وأثمن ويتوجب منا كل ما هو أجمل ولنحكم العقل والحوار جميعاً بيننا حكومة ونقابة ولنضع تنازلات كبرت أو صغرت فالوطن يطلب منا كف كل مظاهر الشد والاحتقان ونكرر أننا مع الوطن وللوطن وندعو جميع المعلمين للعودة لأداء رسالتهم المجيدة ومباشرة عودتهم للمدارس كبادرة حسن نية وللتأكيد على أن المعلم يبقى ملهما وصاحب مبادرة وهو نبراس حقيقي لذلك ونعتقد أن هذه الخطوة من شأنها تجديد ثقة الحوار مع الحكومة وجلب المنفعة ودرأ الضرر كله.
بلدية القويرة
وأطلقت بلدية القويرة الجديدة أكبر مبادرة لانتظام طالبات الثانوية العامة في لواء القويرة بالمنهاج التدريسي المقرر وذلك من خلال فتح قاعات البلدية ومرافقها أمام الطالبات الإناث لمتابعة مساقات الثانوية العامة من خلال مدرسي ومعلمي الثقافة العسكرية في اللواء.
وقال رئيس بلدية القويرة الجديدة عبدالله النجادات، إن هذه المبادرة الخاصة بطالبات الثانوية العامة في لواء القويرة تأتي حرصا من بلديتها وقياداتها المجتمعية على عدم إضاعة أي حصة تدريسية على الطالبات المنتظمات في المدارس الحكومية في اللواء لاسيما في ظل استمرار إضراب المعلمات في المدارس الحكومية باللواء ومايلحق ذلك من أضرار فادحة في مستقبل (بنات التوجيهي) في لواء القويرة ومحيطها.
وشدد النجادات على أن بلدية القويرة وبالتعاون مع مدرسة الحسين للثقافة العسكرية وفرت كافة الأدوات والمتطلبات بتمكين مدرسي الثقافة العسكرية في اللواء من إعطاء وتدريس كافة المساقات والمواد الدراسية الخاصة بطلبة الثانوية العامة سواء من حيث القاعات أو المدرسين أو تنظيم الوقت أو المواصلات، لافتا إلى أن هذه المبادرة جاءت أيضا بدعم ورغبة من أولياء الأمور وأهالي اللواء.
وأوضح أن عملية التدريس بدأت فعليا منذ امس ، مشيرا إلى أن هذه المبادرة رسمت السعادة على وجوه طالبات الثانوية العامة في المنطقة .
وأثنى رئيس بلدية القويرة على دور ومهنية مدارس الثقافة العسكرية في اللواء ودورها الريادي في تمكين الطلبة والطالبات اضافة الى استجابتها الفورية لنداء الوطن ونداء الأهالي في تدريس بناتهم اللواتي عانين الأمرين جراء تواصل إضراب المعلمين .
الى ذلك أشاد أهالي لواء القويرة وسكانها بمبادرة البلدية وخاصة في مساعدة طالبات التوجيهي وتمكينهن من الاستمرار في متابعة كافة المواد الدراسية بانتظام مقدرين للثقافة العسكرية ومدرسيها هذه الفزعة الوطنية لصالح طالبات اللواء.
جامعة الزرقاء
«لأننا مع المعلم لأننا مع الطالب لأننا مع الوطن» هذا الشعار الذي اطلقته جامعة الزرقاء الخاصة على مبادرتها لطلاب التوجيهي الادبي والعلمي من المتضررين من الاضراب بالتعاون والشراكة مع مجموعة من المدارس الخاصة في الزرقاء حيث استقبلت أمس جامعة الزرقاء ومدارسها 630 طالبا وطالبه تم نقلهم من ثلاثة مواقع بواسطة وسائط نقل الجامعة .
وبحسب الناطق الرسمي للمبادرة جلال الاغوات فان جامعة الزرقاء ومدرسة المواكب الحديثه استقبلت على الفتره المسائية قرابة 800 طالب وطالبة من المدارس الحكومية .
وأكد الاغوات ان كل مدارس المبادره والتي تتزايد يوما بعد يوم من المتوقع ان تستقبل غدا اكثر من الفي طالب وطالبة في الزرقاء والرصيفة ومن المنتظر ان يعلن اليوم عن المدارس التي تستضيف طلبة تربية الزرقاء الثانية.
معان
وبناءً على تأزم موقف النقابة مع الحكومة.. أعلن في معان عن توسيع مبادرة الحصص المجانية لتشمل كل طلاب التوجيهي ومن خارج مدرسة الثورة. كما أعلن عن استقبال طالبات التوجيهي من جميع الفروع في الفترة الصباحية ، حيث سيكون برنامج الطلاب أيام (الأحد، الثلاثاء، الخميس) وبرنامج الطالبات أيام ( السبت، الإثنين، الاربعاء) في المركز.
والتسجيل لمادة اللغة الإنجليزية، والإعلان يشمل الطلبة النظاميين فقط. للتواصل على الماسنجر او الإتصال 0779823782 .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :