-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

السفير السهيلي يشيد بالتسهيلات الأردنية لاقتراع الجالية التونسية

الهاشمية نيوز - أكد السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي عمق العلاقات الأردنية التونسية، لافتا إلى أنها علاقات تاريخية تضرب بجذورها لسنوات طويلة.
ولفت السيهلي لــ «الدستور» إلى أن الشعب التونسي يقدّر عاليا مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة لتونس بكافة قضاياها، مشددا على أن هناك تقدير عال في تونس لحرص جلالته على القيام بواجب العزاء بالرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ، فكان لذلك أثر عميق في نفوس كل التونسيين. وبين السفير التونسي أنه كان ايضا لزيارة جلالة الملك مطلع العام الحالي لتونس أثر كبير في تعزيز العلاقات، ومشاركة الأردن بالقمة العربية في دورتها الثلاثين التي عقدت بتونس، مشددا على أن هناك تقدير لكل هذه المواقف التي تزيد من عمق العلاقات.
وفي شأن آخر، قال السهيلي ان الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها والتي انطلقت أيام الثالث والرابع والخامس عشر من شهر أيلول الجاري بمقر البعثة الدبلوماسية التونسية شكّلت استحقاقا انتخابيا يمثل لبِنة أخرى في اطار المزيد من تعزيز الديمقراطية ودولة القانون في تونس، وكذلك تكريس مبدأ التداول السلمي للسلطة، كل ذلك يتم رغم التحديات الإقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد.
وشدد السهيلي على أن هذا الإستحقاق يتم بحرص السلطات التونسية على توفير كل شروط النجاح لهذا العرس الانتخابي الديمقراطي، في اطار الالتزام بالشفافية، ومراقبة من كل مكونات المجتمع المدني التونسي والمراقبين الدوليين.
ونبه إلى أنه يتبع هذه المرحلة من الانتخابات دورة ثانية للانتخابات الرئاسية، في حال عدم فوز مرشح من الدورة الأولى بحصوله على (50 +1) ، مبينا ان تونس ستشهد انتخابات تشريعيّة في السادس من تشرين الأوّل المقبل، ويُرجّح أن تكون قبل الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة في حال عدم فوز مرشّح من الدورة الأولى. وستُجرى عمليّات الفرز في كلّ مكتب اقتراع ، وستقدم الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات النتائج الأوّلية للانتخابات الرئاسية في 17 أيلول.
وعن نسبة الاقتراع في مركز البعثة الدبلوماسية في عمان، قال السفير التونسي ان هذا الأمر لا يمكن تحديده إلا من خلال الهيئة العليا المستقلة للانتخاب في تونس، ذلك أن مهمة الفرز وكافة الإجراءات الانتخابية موكلة للهيئة بالتالي يصعب تحديد نسبة الإقتراع.
وفي هذا السياق، كشف السهيلي أن اجمالي عدد أفراد الجالية التونسية بالأردن المسجلين في سجلات الناخبين ويحق لهم الانتخاب يبلغ 401 ناخب وناخبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :