-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-09-2019 10:24 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

المنتدى الاقتصادي العالمي يكشف عن أفضل الوجهات السياحية للعام الحالي

الهاشمية نيوز - تعد إسبانيا وفرنسا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، وفقًا لأحدث تصنيف للسفر والسياحة في المنتدى الاقتصادي العالمي.لقد حدث تغيير طفيف منذ الإصدار الأخير منذ عامين، حيث تغيرت مرتبة المملكة المتحدة التي تراجعت إلى المركز السادس وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الخامسة.
وتساءل المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير له ما الذي يجعل هذه الوجهات جذابة جدًا للزائرين؟ في حالة إسبانيا، التي حصلت على المركز الأول في المؤشر منذ عام 2015، تعززت شعبيتها من خلال تصنيف عالمي من حيث الموارد الطبيعية والثقافية - من مدنها النابضة بالحياة إلى الشواطئ المشمسة وبرنامج ثقافي متنوع يمتد عبر العصور الوسطى مهرجانات للفن المعاصر.
وتعتبر البنية التحتية مقياسًا مهمًا آخر للقدرة التنافسية للسفر في أي بلد وبناءً على هذه المعايير حصلت إسبانيا على أعلى التصنيفات، حيث أنفقت ملايين اليوروات في العقد الماضي على تحديث الطرق والسكك الحديدية والمطارات.
وتساهم صناعة السفر والسياحة بنسبة 5%في إجمالي الناتج المحلي لإسبانيا وهو رقم يبدو أنه من المتوقع أن يرتفع على مدار العقد المقبل مع استمرار نمو الطبقة الوسطى العالمية - خاصة في مناطق مثل آسيا.
وقال المنتدى انه وفي الواقع، ازدهر السفر والسياحة كصناعة عالمية منذ التقرير الأخير في عام 2017 ، ومن المتوقع أن ترتفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي العالمي (حاليًا بنسبة 10%) بنسبة تصل إلى 50% خلال العقد المقبل. في الوقت نفسه، كان أحد أهم النتائج التي خلص إليها تقرير هذا العام هو أن النمو في البنية التحتية الصديقة للسياحة - الطرق والموانئ والمطارات وأماكن الإقامة الفندقية - على سبيل المثال - هبط بنسبة 1.4 % فقط.
ويقول كريستوف وولف رئيس قسم التنقل في المنتدى الاقتصادي العالمي: «في الوقت الذي يستمر فيه الاتصال الدولي في الازدياد نرى أن التنافس في مجال السياحة والسفر مستمر في النمو». «إن السياحة المتزايدة تحقق فوائد كبيرة للعديد من الاقتصاديات ولكن يجب أن تدار بشكل صحيح من قبل صانعي السياسات والشركات من أجل مستقبل مستدام.»
وبالنسبة لهذه الوجهات وفي أي مكان آخر قال المنتدى، إن تعلم كيفية إدارة تدفق الأشخاص أمر أساسي. يقترح التقرير طرقًا مختلفة للقيام بذلك مثل تشجيع الزوار على القدوم خارج أوقات الذروة، والتشاور مع السكان حول القرارات المتعلقة بالسياحة المتعلقة بالسياحة. ولكن واحدة من أهم الاستراتيجيات التي حددها هذا التقرير الأخير للسياحة والسفر تركز على البنية التحتية، ويوضح ذلك أن أفضل طريقة لاستفادة بلد ما من صناعة السياحة فيه هو الاستثمار في البنية التحتية التي تضع احتياجات السكان المحليين والزائرين في الاعتبار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :