-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-09-2019 10:16 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يشرع بتدمير وتجريف مئات الدونمات فـي الأغــوار الشمـالـيــة

الهاشمية نيوز - شرعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، صباح أمس الخميس، بتجريف مئات الدونمات الزراعية في منطقة الاغوار الشمالية.
وقال رئيس مجلس قروي عاطوف في الاغوار عبد الله بشارات، في بيان، «ان جرافات الاحتلال ترافقها جيبات عسكرية اقتحمت منطقة أم كبيش الواقعة غرب عاطوف وشرعت بعمليات تدمير واسعة لجميع الأشجار والمزروعات في المنطقة دون سابق إنذار.
واضاف بشارات ان الحكومة الإسرائيلية بدأت بالفعل بإجراءات ضم الأغوار بعد وعود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حملته الانتخابية. وأكد ان هذه المنطقة تبلغ مساحتها الاف الدونمات الزراعية ومزروعة بجميع انواع الأشجار وملكيتها تعود لمواطنين فلسطينيين.
واقتحمت مجموعات المستوطنين صباح أمس الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها، بحراسةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
كما نشر الإعلام العبري صباح أمس الخميس، نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعلانه «الخان الأحمر» في مدينة القدس، منطقة عسكرية مغلقة. وأفاد موقع 0404 العبري، أنّ الجيش الإسرائيلي يعلن أن منطقة الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة.
وأشار شهود عيان، أنّ قوة كبيرة معززة بأليات وجرافات جيش الاحتلال، قامت بإحاطة منطقة «الخان الأحمر»، ومنعت الدخول والخروج منها.
إلى ذلك، دعت هيئة كسر الحصار ومسيرات العودة في غزة صباح أمس الخميس، للمشاركة الفاعلة في جعة «فلتشطب أوسلو من تاريخنا». وطالبت الهيئة بالمشاركة الفاعلة من كافة أطياف شعبنا في الجمعة الـ74 من فعاليات مسيرة كسر الحصار، وذلك بعد عصر الجمعة بخيم العودة شرقي قطاع غزة.
في السياق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه «لا مفر من شنّ عملية عسكرية»، ضد قطاع غزة، وإسقاط حكم حركة حماس فيه. لكنه أوضح في مقابلة مع هيئة البثّ الإسرائيلية أنه سيحدد توقيت الهجوم، «في الوقت المناسب».
وقال نتنياهو:» على ما يبدو، فإنه لا يوجد خيار سوى تنفيذ حرب ضد قطاع غزة، وإسقاط حكم حماس». وأضاف في المقابلة التي جرت قبل أيام قليلة من الانتخابات الإسرائيلية: «هناك مسؤوليات ويعرف الإسرائيليون جيدا إنني أتصرف بمسؤولية، وسأطلق الحملة (العسكرية) في الوقت الأكثر ملائمة، أنا سأحدده».
في موضوع آخر، زعمت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية ان مسؤولا عربيا كبيرا ينقل معلومات حساسة وسرية للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية منذ خمسة سنوات بعد ان تمكنت الأخيرة من تجنيده في إحدى الدول العربية.
وتحدثت الصحيفة وفقا ما نشر «موقع 48» عن تجنيد مسؤول كبير جدا في إحدى الدول العربية، تطلق عليه الاستخبارات الإسرائيلية لقب «طوربيدو». ويدعي التقرير أن «طوربيدو» يقوم منذ 5 سنوات بنقل معلومات سرية ذات قيمة كبيرة جدا لإسرائيل، دون أن يدرك ذلك، معتقدا أنه يعمل لصالح هيئة مدنية.
وبحسب مراسل صحيفة «يديعوت أحرونوت» للشؤون العسكرية والأمنية، يوسي يهوشوع، والمراسل رؤوفين فايس، فإنه بمبادرة الوحدة «504» السرية في الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، وبمصادقة الرقابة العسكرية، فإن الصحيفة تنشر قصة تجنيد هذا المسؤول وتفعيله للمرة الأولى. وتفيد مقتطفات من تقرير نشرته الصحيفة أمس الخميس، قبيل نشره بالكامل في ملاحقها اليوم الجمعة، أن «ملف طوربيدو هو ملف فعال»، وأن المسؤول العربي الكبير لا يزال يعتبر مصدرا للمعلومات.
وتكشف الوحدة «504» للمرة الأولى عن عملية تجنيد المسؤول المشار إليه، وتعرض ذلك مرحلة تلو الأخرى، وتتحدث عن كيفية نجاحها في تضليله، ودفعه إلى الكشف عن أسرار أمنية حساسة جدا في دولته.
وكتبت الصحيفة أن «طوربيدو» اعتبر منذ البداية على أنه «هدف طموح جدا»، حيث أنه وصل إلى منصب رفيع جدا، وبالنتيجة فلديه منالية الوصول إلى معلومات حساسة جدا تعنى بها الاستخبارات الإسرائيلية.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :