-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-09-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 315    | عدد التعليقات 0

تـفـاهمــات لإنـهـاء الإجــــراءات التصعيدية للأطباء

الهاشمية نيوز - خرج الاجتماع الذي جمع امس نقابة الاطباء مع وزارة الصحة واللجنة الصحية النيابية بمجموعة من الأفكار والحلول لمطالب الأطباء من شأنها انهاء الاجراءات التصعيدية لنقابة الاطباء .
واكد رئيس اللجنة النيابية الصحية الدكتور عيسى الخشاشنة انه تم التوافق على تفاهمات من شأنها خدمة مصلحة الاطباء والوزراة وذلك خلال الاجتماع الذي حضره وزير الصحة الدكتور سعد جابر واعضاء مجلس النقابة.
ومن ابرز النقاط التي تمت مناقشتها اقرار النظام الجديد للحوافز، حيث يرجح ان تزيد المبالغ المالية في صندوق الحوافز على 42 مليون دينار، وكذلك ان لا ينقص سعر النقطة في نظام الحوافز الجديد وسيتم الحصول على ايرادات الصندوق من رسوم التقارير الطبية والشهادات الصحية والتأمينات لغير المؤمنين، اضافة الى اية مبالغ توافق عليها الحكومة. ولفت الى ان الوزارة ستحاول اجراء مناقلات مالية بغية ايصال مبلغ الحوافز الى نحو 60 مليون دينار وتحفيز الاطباء على العمل لزيادة ايرادات الصندوق.
كما تم الاتفاق الكامل بين الوزارة والنقابة على الحوافز ومزاولة المهنة بحيث لا تكون مؤقتة، ويحكمها نظام للعمل بموجبه، اضافة الى تعاون النقابة ممثلة باللجنة العملية فيها والوزارة في تنفيذ البرامج التدريبية والتعليمية المتعلقة بالاطباء.
من جهته اكد نائب نقيب الأطباء د.ايمن الصمادي التوصل إلى مجموعة من الأفكار والحلول لمطالب الأطباء خلال الاجتماع الذي جرى وسط اجواء سادها الحرص المشترك على إنهاء الازمة والخروج بحلول مرضية.
وأضاف أنه سوف يتم نقاش هذه الحلول باجتماع للمجلس بكامل أعضائه يوم الأحد المقبل، وبالتشاور مع لجنة أطباء وزارة الصحة وجمعية المؤهلين للخروج بقرار فيما يتعلق بهذه الاقتراحات.
وأكدت النقابة انها لم تقر بعد اية إجراءات تصعيدية، بعد أن اقترحت اللجنة الموسعة لأطباء القطاع العام سلسلة من الخطوات التصعيدية تبدأ الأسبوع المقبل في حال لم يتم التوصل إلى حل لمطالب الأطباء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :