-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-09-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 339    | عدد التعليقات 0

حملة نظافة تنفذها بلدية السلط وخريجو الجامعات السوفيتية

الهاشمية نيوز - نفذت بلدية السلط الكبرى بالتعاون مع نادي ابن سينا لخريجي جامعات و معاهد الاتحاد السوفيتي السابق حملة نظافة شاملة في مدينة السلط منطقة السرو شارع عمان السلط. وجاءت هذه الحملة استمرارا لنهج المسؤولية المجتمعية وايماناً من بلدية السلط الكبرى ونادي ابن سينا لخريجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفيتي السابق بان العمل التطوعي وخدمة للمجتمع من شأنها ان تعزز الانتماء الوطني. وتنفيذاً لخطة النادي التواصل مع الخريجين في كافة المحافظات نظم يوم عمل تطوعي في مدينة السلط للقيام بأعمال النظافة على مسار الطريق من منطقة السرو حتى جامعة عمان الاهلية وبمشاركة فاعلة من موظفي بلدية السلط ووسط تقدير من أصحاب المحلات التجارية على طول الطريق لهذه المبادرة.
وبعد الانتهاء من أعمال التنظيف كان في استقبال وفد نادي ابن سينا رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان في دار البلدية و قدم المهندس الخشمان عرضا تفصيليا عن تاريخ مدينة السلط واهم المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها واهم التحديات المتمثلة في توفير المخصصات المالية وصعوبة طبوغرافية المدينة، بالإضافة الى أعمال الترميم للحفاظ على تراث المدينة العريق والجهود التي تبذل لإدخال السلط على قائمة المدن التراثية العالمية اليونسكو، حيث ابدى نادي ابن سينا رغبته بالتواصل مع الجامعات والمعاهد الروسية في سبيل تقديم المساعدة الممكنة لبلدية السلط من خلال تخصيص عدد من المنح الدراسية في روسيا في مجال ترميم المباني القديمة، والمساهمة في دعم العلاقات بين بلدية السلط الكبرى مع بلديات في روسيا من خلال التوأمة لتبادل الخبرات في حل معضلات النقل والمرور في المدينة وكذلك المحافظة على الابنية التراثية والمساعدة في ترميمها واستغلالها.
وتم بحث امكانية انشاء فرع للنادي في المدينة وسبل تعزيز أواصر التعاون مع الخريجين من خلال نادي ابن سينا الذي يعد من انشط النوادي المعنية بالخريجين بالأردن . وفي نهاية اللقاء قدم نائب رئيس الهيئة الادارية مع رئيسة اللجنة الاجتماعية في النادي هدية تذكارية لرئيس البلدية تقديراً لجهوده في تنمية وتطوير المدينة. و جال الوفد الضيف في مدينة السلط الكبرى للتعرف على أهم المعالم والمواقع التاريخية والأثرية والتراثية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :