-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-09-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

مسؤول بريطاني: جونسون سيدعو لانتخابات مبكرة إذا خسر في البرلمان

الهاشمية نيوز - قال مسؤول حكومي بريطاني، الاثنين، إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، سيدعو إلى انتخابات مبكرة، الشهر المقبل، في حال نجح النواب في تمرير تشريع يؤجل خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع بروكسل بشأن «بريكست».
ونقلت صحيفة «الغارديان» عن مسؤول حكومي (لم تسمه) قوله إن جونسون سيطلب من النواب دعم إجراء انتخابات عامة، في 14 تشرين أول المقبل، إذا فرض معارضوه من الحزبين (العمال والمحافظين) جدول أعمالهم على مجلس العموم (الغرفة الأولى للبرلمان)، عبر تقديم تشريع. ويتعين على جونسون الحصول على موافقة ثلثي أعضاء البرلمان، البالغ عددهم 650 عضوًا، من أجل تبكير موعد الانتخابات المقررة عام 2022.
وأضاف المسؤول أن جونسون سيتعامل مع تصويت نواب المعارضة للسيطرة على جدول المجلس التشريعي على أنه «تصويت بسحب الثقة».
ويعتزم النواب، اليوم الأربعاء، إقرار تشريع من شأنه أن يجبر جونسون على المطالبة بتمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المقرر حاليًا في الـ 31 من تشرين الأول المقبل.
وأعلن جونسون، في كلمة بمبنى رئاسة الحكومة الاثنين، أن فرص التوصل إلى اتفاق «بريكست» بين بلاده وبروكسل باتت مرتفعة. وحث جونسون نواب البرلمان على عدم التصويت لصالح «أي تأخير لا فائدة منه» للخروج من الاتحاد الأوروبي.
وقال إنهم في حال صوتوا لصالح تأجيل الخروج، فإنهم بذلك «يقطعون ساق» الموقف التفاوضي لبريطانيا، ويجعلون أية مفاوضات أخرى أمرًا مستحيلًا. وشدد على أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد يوم 31 تشرين أول المقبل سواء باتفاق أو من دونه.
ويحشد الوزراء السابقون في حزب المحافظين الحاكم قواهم مع حزب العمال المعارض لمنع احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق لما له من تداعيات على بريطانيا، حسب هيئة الإذاعة البريطانية («بي بي سي).‎ (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :