-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-08-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 379    | عدد التعليقات 0

(معان التنموية) تؤكد اهتمامها بتحفيز الاستثمارات ودعم القائمة منها

الهاشمية نيوز - زار رئيس مجلس ادارة شركة الحلول المستقبلية المحدودة الأمير عبد العزيز بن فيصل آل سعود شركة تطوير معان وجرى خلال الزيارة استعراض أهم التطورات التي تشهدها شركة تطوير معان في مجال الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في الشركة لتشجيع الاستثمار وتلا ذلك شرح موجز عن الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها شركة تطوير معان للاستثمار فيها.
وبحث الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان سبل تعزيز التعاون الاستثماري والفرص الواعدة والممكنة في منطقة معان التنموية خاصة في مجال اللوجستيات والنقل والصناعة.
وأكد كريشان عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الاردن والمملكة العربية السعودية والتي أرسى قواعدها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وأن مستوى العلاقات والروابط المتميزة التي تربط البلدين تستدعي استثمارها لجذب المزيد من المنافع.
وأعرب كريشان عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على الدعم المتواصل الذي تم تقديمه إلى الأردن عبر سنوات من العلاقات الثنائية المتينة والمتميزة؛ إذ ترتبط المملكة الأردنية الهاشمية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة بعلاقات وطيدة ومتميزة،.
وقال ان ما قدمه الصندوق السعودي للتنمية من منح مالية عبر تنفيذ المشاريع يعدّ محفزا على تنمية وتطوير كافة القطاعات، معربا عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدعم والمساعدة التي قدمتها من خلال المنحة السعودية لمشاريع البنية التحتية في الاردن ومنها المساعدة في تنفيذ مشاريع منطقة معان التنموية.
واستعرض كريشان الفرص الاستثمارية المتاحة والواعدة في منطقة معان التنموية والتي تعمل شركة تطوير معان بمحاورها؛ الروضة الصناعية، والمجتمع السكني، وواحة الحجاج، والطاقة الشمسية، ومركز تطوير المهارات على جذب مزيد من الاستثمارات بفضل المزايا الاستثمارية الممنوحة للمنطقة التنموية وتوفر عنصر الامن والامان بهدف توفير فرص العمل؛ ما يعزز مكانة معان كمركز اقليمي قريب من ميناء العقبة والعاصمة عمان بالإضافة الى قربها من دولتي السعودية والعراق لترتقي الى الرؤية الملكية التي انشأت من اجلها.
من جهته اكد رئيس مجلس ادارة شركة الحلول المستقبلية المحدودة الامير عبد العزيز بن فيصل ال سعود حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن، مبدياً اعجابه بما وصلت اليه منطقة معان التنموية والتطور الملحوظ الذي تشهده المنطقة خاصة في مجال الطاقة الشمسية والصناعات بمختلف اشكالها، مشيدا بموقعها الاستثماري لما تحظى به من مقومات بهذا الخصوص خاصة قربها لميناء معان البري وميناء العقبة ودولتي السعودية والعراق.
وقال ال سعود إن المجالات الاستثمارية واسعة وبيانات التجارة بين السعودية والاردن التي تتضاعف سنوياً تشجع المستثمرين على زيادة استثماراتهم في القطاعات الواعدة لا سيما في منطقة معان التنموية، مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده - حفظهم الله - يوجهان دائما بدعم المملكة الاردنية الهاشمية والمستثمرين معاً، متمنياً أن تكون النتائج مبشرة على جميع الأطراف.
وأبدى ال سعود إعجابه بفكرة الترويج الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص ودعم المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب ودعم مشاريعهم من خلال شركة معان للتنمية المجتمعية ، لافتا سموه إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين بهذا الخصوص
وجال سموه في محور واحة الحجاج والمجمعات الشمسية والروضة الصناعية.
وفي نهاية اللقاء قدم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان درعا تذكاريا للأمير عبد العزيز بن فيصل ال سعود رئيس مجلس ادارة شركة الحلول المستقبلية المحدودة. وكان ال سعود قد التقى في وقت سابق رئيس مجلس ادارة شركة تطوير معان المهندس شحادة ابو هديب الذي قدم الاخير شرحا عن استراتيجية الشركة القائمة على جذب الاستثمارات والتوسع باقامة الصناعات في المنطقة التي تتميز بحوافز وامتيازات ضريبية وجمركية.
والجذير بالذكر ان شركة الحلول المستقبلية المحدودة تعمل على مشاريع النقل واللوجستيات بالاضافة الى توليد الطاقة الكهربائية وتوصيل الوقود البخاري وتكييف الهواء وتجميع المياه ومٌعالجتها وتوصيلها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :