-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-08-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 449    | عدد التعليقات 0

الطفيلة: اختتام برامج المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

الهاشمية نيوز - انهت مديرية اوقاف الطفيلة تنفيذ برامج المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم للعام الحالي والبالغة زهاء 45 مركزا للذكور والإناث، تحت عنوان «بمكارم الاخلاق نرتقي» ضمن مبادرات «أردن النخوة» وذلك طيلة العطلة الصيفية.
وقال مدير اوقاف محافظة الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، ان المديرية حرصت على شمول المراكز في جميع مناطق المحافظة بهذا البرنامج، مشيرا الى ان المراكز الصيفية لهذا العام حملت أهدافا نوعية ومميزة تضاف الى الهدف الاسمى بتحفيظ وقراءة القرآن الكريم وعلومه وتدريس الأحاديث النبوية الشريفة مع عرض المناهج التربوية والدروس والعبر الموجودة في القرآن الكريم الذي جاء باللغة العربية ليهذب الاخلاق والسلوك.
واضاف ان عدد الطلبة المشاركين في هذه المراكز تجاوز هذا العام 2000 مشارك ومشاركة تم دمجهم بعدد من البرامج الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم وعلومه وتنفيذ حملات تطوعية على مدار تسعة أسابيع تهدف إلى إدخال قيم النظافة والإحسان والمحبة والصدق والأمانة والاحترام والتسامح وقبول الرأي الآخر والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية والنخوة والشهامة والأخوة والصداقة في نفوس المشاركين وتطبيقها على أرض الواقع.
واشار الدكتور الذتسبات الى ان فعاليات المراكز الصيفية استهدفت ايضا احترام وتوقير الوالدين والكبير والمعلم والمجتمع بشكل عام، ومعرفة وبيان مكانة المسجد لتصبح هذه القيم والآداب عنواناً للمجتمع بأفراده صغاراً وكباراً، مشيرا الى وجود جوائز وحوافز للمتميزين في المراكز الصيفية.
وقال انه تم ومن خلال المراكز تعريف المشاركين بتراثهم وقيمهم الوطنية الراسخة من خلال النشاطات والرحلات والزيارات واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالفائدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :