-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2019 10:28 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

(دور المرأة في الحياة السياسية) امسية في نقابة المهندسين بمادبا

الهاشمية نيوز - عقدت في نقابة المهندسين بمادبا امسية بعنوان '' دور المرأة في الحياة السياسية '' بحضور عدد كبير من المثقفين من ابناء المجتمع المحلي.

وقالت النائب السابق رولا الحروب ان النساء في مجتمعنا يشكلن 51 بالمئة ولايعقل ان نهمش نصف طاقات المجتمع ولا يمكن ان يصل المجتمع الى هدفه في حال نقص احد جناحيه كما انه في مجتمع ديمقراطي لايعقل ان لاتكون النساء موجودة في صنع القرار .

واضافت ان الدراسات العلمية التي اجرتها الامم المتحدة والعديد من المؤسسات على المرأة في صنع القرار خرجت بأن النساء في صنع القرار اقل فساد من الرجال واقل ميلا للتضحية من اجل مصلحتها وان المرأة في المؤسسات التي تديرها تكون اكثر حاكمية ونزاهة وشفافية والحفاظ على البيئة ' ووجودها في صنع القرار يؤدي الى تعزيز الاليات الديمقراطية.

وقالت عضو مجلس النواب السابق امل السعود نسعى للعدالة وليس للمساواة بين الرجل والمرأة وان ظروف الامة العربية منذ 100سنة غير مستقرة وان مشاركة الحياة السياسية متأثرة بالظروف التي تمر في منطقتنا العربية .

واضافت ان المرأة اخذت تتعاطى مع الحياة السياسية بعد الاستقلال بشكل خجول بعدها سمح لها ان تنتخب مشيرة الى ان نفس المعوقات في الحياة السياسية التي تعاني منها المرأة نفس المعوقات التي يعاني منها الرجل وان المال الاسود هو الذي يفرز بعض النواب.

وقالت ان المرأة تعاني من ذكورية المجتمع والتفكير النمطي الذي يفضل الرجل على المرأة لذا علينا ان نعمل على رفع ثقة المرأة بنفسها.

ادار الامسية رئيس فرع نقابة المهندسين في مادبا المهندس احمد الفلاحات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :