-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 12-08-2019 10:01 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

سعودية تلد طفلة بقيت 9 شهور خارج الرحم

الهاشمية - لم تكن تدرك سيدة سعودية (22 عامًا)، أن الجنين الذي تحمله في أحشائها يعيش خارج الرحم طيلة أشهر الحمل التسعة، وذلك لكونها لم تزر خلال فترة الحمل أي طبيبة لمتابعة أمورها الصحية.

واكتشفت السيدة وفقًا لموقع "عاجل" السعودي، حالتها عندما ذهبت للطوارئ وهي تشكو من آلام شديدة في البطن؛ حيث أكّد الفحص الأوَّلي بأشعة الموجات فوق الصوتية أنّ حملها في الشهر التاسع، وأنّ هذا الجنين "خارج الرحم"، وحجمه صغير نسبة للعمر الجنيني، إضافة لقلّة السائل الأمنوسي، ما شكّل خطورة على حياة الجنين ووالدته.

واستطاع الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام من إجراء عملية الولادة للسيدة، والتي تعد الحالة الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

وقال المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور عبدالوهاب الجباري إن الأمر استدعى دخول السيدة قسم الحوامل عالي الخطورة؛ حيث تعدّ هذه الحالة نادرة الحدوث ولا يستمر الحمل حتى الشهر التاسع.

وأضاف أنّ الأطباء أجروا عملية ولادة عبر فتح بطن السيدة استغرقت 4 ساعات، واكتشف الأطباء أن الحمل كان خارج الرحم وتحديدًا في التجويف البطني، وكانت الطفلة داخل الغشاء الأمنوسي بين الأحشاء والمشيمة منغرسة على السطح الخارجي للرحم وملتصقة بالأحشاء.

وتابع: "أجريت عملية التوليد بنجاح وأنقذ الجنين الذي يزن 2 كيلوغرام ووالدته؛ حيث سجلت أول حالة من نوعها بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام من هذا النوع".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :