-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-07-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

(أيلة) تسهم بتمكين عشرات السيدات العقباويات بمجالات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية

الهاشمية نيوز - أثمر التعاون القائم بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة واحة أيلة للتطوير منذ سنوات، في فتح آفاق التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي لشريحة واسعة من سيدات المجتمع المحلي على مستوى العقبة، محققاً بذلك قصص نجاح وإطلاق أعمال رياديةعلى نطاق واسع. وتولي شركة واحة أيلة تطوير المسارات المعنيّة بتمكين المرأة الأردنية اقتصادياً جلّ عنايتها، حيث تخصص ما نسبته 55 % من برامجها ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأنشطة المرأة المنتجة والتنموية. ونجحت شراكة «أيلة» مع الصندوق في هذا المجال بتحسين العوائد المالية من الإنتاج، إذ عملت على دعم وتطوير الانتاج وتحسين الفرص التسويقية لمنتجات السيدات من خلال معرض جهد الأيادي الذي يعرض فيه حرف يدوية ومنتجات غذائية تحمل هوية وطابع العقبة.

وبموجب هذه الشراكة جددت «أيلة» اتفاقية التعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية للسنة الرابعة على التوالي لتعزيز خطوط الإنتاج للمتدربات من خلال مشغل الخياطة التابع لمركز الاميرة بسمة في العقبة، وتحسين مخرجات العمل من حرف يدوية ذات جودة عالية، بما يواكب روح العصر سواء لرواد هذه المنتجات او السياح.

وتؤمن «أيلة» بدورها كمشروع تنموي حضري متعدد الاستخدامات بضرورة ان تنعكس مكاسب التنمية لأكبر شريحة ممكنة، والمساهمة الجادة في تنمية المجتمع المحلي وإيجاد الفرص المواتية لتنمية المرأة وتمكينها للمساهمة في التنمية الشاملة، حيث اولت العمل التطوعي جلّ عنايتها سواء في العقبة أو على الصعيد الوطني ما دفعها إلى الشراكة طويلة الامد مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بهدف إنجاح المساعي النبيلة للصندوق وأهدافه في خدمة المجتمع والمرأة الأردنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :