-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 11-07-2019 11:30 AM     عدد المشاهدات 169    | عدد التعليقات 0

هل أجبرت الحكومة شركات الألبان على رفع الأسعار ؟

الهاشمية -

نفت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات صحة التسجيل الصوتي الذي انتشر عبر تطبيق التراسل الفوري "واتس اب"، والذي يشير إلى أن الحكومة رفعت الضريبة على الألبان من 25 قرشا إلى 46 قرشا لكل كيلو، وأجبرت الشركات بالقوة على رفع الأسعار.
وأوضحت الدائرة عبر منصة "حقك تعرف"، أن جميع ما جاء في التسجيل الصوتي من معلومات غير صحيح، مؤكدة أنه لم تتم زيادة ضريبة المبيعات على الألبان في عام 2019.
وأشارت إلى انه وعلى العكس تماما، فقد تم في عام 2019 تخفيض ضريبة المبيعات على مدخلات إنتاج الألبان من 16% إلى 10%، بهدف تخفيض الكلفة.
وأضافت: "ولذلك فإن كل دينار سعر يقتطع منه 10 قروش ضريبة مبيعات، ولا يوجد في التشريعات الضريبية أي إجراء أو طريقة تجبر بالإكراه لتحصيل الضريبة"، موضحة أن قانون الضريبة يعتمد على احترام المكلف والثقة والمطالبة حسب القانون.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :