-

رياضة

تاريخ النشر - 11-07-2019 10:45 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

نيجيريا تبلغ نصف النهائي بهدف (قاتل)

الهاشمية نيوز - تقدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما صعد يوم الأربعاء للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، بفوزه المثير 2 - 1 على منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في مصر.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب (النسور الخضراء) الأمور لصالحه في النهاية، ليعود للمربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام.

وبادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة 27، غير أن منتخب جنوب إفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة 71 عبر لاعبه بونجاني زونجو.

وبينما تأهب الجميع لإنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1 واللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، أحرز المنتخب النيجيري هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونغ في الدقيقة 89.

بهذا الفوز، واصل منتخب نيجيريا تفوقه في مواجهاته المباشرة مع منتخب جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا، بعدما حقق انتصاره الثالث على المنتخب الملقب بـ(الأولاد) في المسابقة القارية.

وحرم منتخب نيجيريا نظيره الجنوب إفريقي من التواجد ضمن منتخبات المربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 19 عاما، ورد اعتباره من خسارته أمام منتخب الأولاد في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية.

وضرب منتخب نيجيريا، الفائز بالبطولة أعوام 1980 و1994 و2013 موعدا في الدور قبل النهائي يوم الأحد القادم، مع الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :