-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-06-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 353    | عدد التعليقات 0

عجلــون : دعــوات لإجــراءات صارمــة لحماية الثروة الحرجية من الاعتداءات

الهاشمية نيوز - أكد النائب وصفي حداد ان الثروة الحرجية تشكل العصب الرئيس للحركة السياحية في محافظة عجلون والحفاظ على جمال المنطقة، مشددا على ضرورة تطبيق اجراءات الصارمة الهادفة لحماية الثروة الحرجية من الاعتداءات بكافة أشكالها.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية للنائب حداد اليوم رافقه خلالها مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ورئيس قسم الحراج عاطف زريقات ورئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة النقيب محمد القرعان إلى منطقة السوس للاطلاع على بعض الاعتداءات التي شهدتها الغابات والأشجار في المنطقة بصورة مخالفة للقانون، لافتا إلى أنه سيعمل على متابعة قضية الحفاظ على الثروة الحرجية في عجلون مع الوزارات المعنية بهدف توفير كافة الامكانيات التي تمكن الجهات المختصة من القيام بدورها في الحفاظ عليها من ناحية الكوادر البشرية والمعدات والاجهزة اللازمة.
من جانبه بين مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان ان المديرية تبذل جهودا كبيرة في مجال حماية الثروة الحرجية من خلال كوادرها وجولاتها التفتيشية على مدار الساعة، كما أنه يتم منح رخص تقليم للمواطنين في حال التقدم لذلك.
واشار رئيس قسم الحراج عاطف زريقات الى ان الطوافين يعملون على مدار الساعة في متابعة الاعتداءات على المناطق الحرجية في كافة مناطق عجلون بالرغم من الحاجة إلى المزيد إلى الكوادر نظرا للمساحات الشاسعة التي تغطيها الأشجار الحرجية.
وأشار رئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة النقيب المهندس محمد القرعان ان هناك تعاونا كبيرا ما بين الإدارة الملكية لحماية البيئة والشركاء في مجال الحد من الاعتداءات على الأشجار الحرجية ومتابعة الأشخاص وضبطهم وتحويلهم للجهات القضائية، كما أنه يتم تسيير طائرات دون طيار بالتنسيق مع الشركاء لمراقبة هذه الاعتداءات. وفي سياق متصل قام النائب حداد بزيارة إلى منطقة عصيم للاطلاع على واقع مقبرة البلدة، حيث يشتكي المواطنون من صعوبة استخدامها بسبب طبيعتها الصخرية مطالبين بايجاد قطعة أرض بديلة او اجراء صيانة للمقبرة الحالية.
ويشار الى ان منطقة السوس تعرضت غاباتها ثاني ايام العيد لاعتداء وسبقه اعتداء العام الماضي حيث تم قطع عشرات من الاشجار الحرجية من قبل مجهولين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :