-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-06-2019 09:14 PM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

الصناعة والتجارة توضح حول شاغر مراقب عام الشركات

الهاشمية نيوز - أوضحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الرأي القانوني حول ما تم تداوله بشأن الفراغ الإداري لوظيفة مراقب عام الشركات والذي قرر مجلس الوزراء إحالته الى التقاعد اعتبارا من تاريخ 1/10/2019.
وبحسب رأي قانوني وارد من ديوان التشريع والرأي سابقا فان المشرع لم يحظر السير بإجراءات التعيين خلال الفترة الواقعة بين تاريخ تقديم الاستقالة وبين تاريخ سريانها بعد قبولها من المرجع المختص.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن المشرع قد أجاز للموظف طلب العدول عن الاستقالة قبل صدور قرار الموافقة عليها، ولم يجز عدوله عنها بعد قبولها مما يحقق شرط شغور الوظيفة بعد قبول الاستقالة.
وتابعت: وبناء عليه فإنه لا يوجد أي مانع قانوني يحول دون السير بإجراءات التعيين على وظائف الفئة العليا خلال تاريخ تقديم أحد شاغليها استقالته وتاريخ سريان الاستقالة بعد قبولها من المرجع المختص، وعليه فإن مقدم طلب الاستقالة أو التقاعد يبقى على رأس عمله لحين سريان القرار بقبول استقالته أو تقاعده، التي ستسري بتاريخ لاحق هو 1/10/2019.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :