-

عربي دولي

تاريخ النشر - 31-05-2019 09:43 AM     عدد المشاهدات 433    | عدد التعليقات 0

طالبان تشترط انسحاب القوات الأجنبية لوقف إطلاق النار

الهاشمية نيوز - استبعدت حركة «طالبان» بشكل قاطع أي وقف لإطلاق النار في أفغانستان، قبل انسحاب القوات الأجنبية.
وقال المتحدث باسم الحركة، محمد سهيل شاهين، في مقابلة مع الأناضول: إن «المكتب السياسي (لطالبان) في الدوحة قادر على تنفيذ وقف لإطلاق النار في جميع أنحاء البلد».
واستدرك شاهين: «لكن سياستنا تتمثل في أن تغادر جميع القوات الأجنبية أفغانستان، ولذلك نجري محادثات مع الأمريكيين».
وتابع شاهين أنه «في حال الإعلان عن جدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية، سيجلس الأفغان معا لوضع أجندة متفق عليها بشكل متبادل». وتساءل مستنكرا: «عندما يكون هناك قصف.. عندما تكون هناك غارات ليلية.. عندما تكون البلاد محتلة.. كيف يمكن وقف إطلاق النار (؟!)».
وقال شاهين إن وفدا من «طالبان» ذهب إلى موسكو، لحضور اجتماع الثلاثاء، بمناسبة الذكرى المئوية للعلاقات بين أفغانستان وروسيا. وأردف: «لا توجد خطة لإجراء محادثات مع ممثلي الحكومة الأفغانية على هامش الاجتماع».
وزاد بأن «الاجتماع لا يدور حول الحوار بين الأفغان، بل يتعلق بالاحتفال بمرور مائة عام على العلاقات بين البلدين، ومناقشة صعود وهبوط العلاقات بينهما، وتوقعاتنا لعلاقات جيدة مع روسيا في المستقبل».(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :