-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 23-05-2019 02:32 PM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

شاهدوا : لافتة ترحيب عبرية في المدينة المنورة

الهاشمية نيوز -

ذكر موقع إسرائيلي الأربعاء، أن السلطات السعودية سمحت بوضع لافتة ترحيب للزوار تتضمن كلمة عبرية في المدينة المنورة.
ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" على موقع "تويتر" صورا تظهر كلمة "شالوم" العبرية وسط عبارات ترحيبية بلغات كثيرة، وقالت إنها تعود للافتة "نصبت في المدينة المنورة بالسعودية، وعلى مقربة من المسجد النبوي الشريف".
وقال المستشرق الإسرائيلي تسيفي يحزكيلي في مقابلة مع صحيفة "معاريف" إن "القرار السعودي باستقبال عمال فلسطينيين مقيمين داخل إسرائيل، للعمل داخل أراضيها، يمكن اعتباره الخطوة الأولى من المملكة للتطبيع مع إسرائيل".
وأضاف يحزكيلي، في المقابلة ، أن "القرار الاقتصادي السعودي المفاجئ يعتبر خطوة أولى لتطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب، على اعتبار أن إصدار هذه التصاريح للعمال الفلسطينيين داخل إسرائيل يعتبر من مفردات الخطة الاقتصادية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتشير إلى توثيق العلاقات السعودية الإسرائيلية".
وأثارت صور اللافتة موجة غضب واسعة على مواقع التواصل بالمملكة، فقد علق ناشطون بأنه لا داعي لكتابة لافتة ترحيب بالعبرية، فاليهود محرم عليهم دخول مدينة النبي – صلى الله عليه وسلم -.
وكان علماء دين سعوديون بارزون، قد حرموا دخول جزيرة العرب على غير المسلمين، استنادًا لحديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيه : "لا ألفين اليهود والنَّصارى في جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلمًا".

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :