-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-05-2019 09:40 AM     عدد المشاهدات 2111    | عدد التعليقات 0

أحمد يحلم ببيت وحياة وأوانٍ نظيفة

الهاشمية نيوز - منذ سنين طويلة يعيش «احمد» في بلدة زملة الطرقي التابعة لقضاء السرحان بلواء البادية الشمالية الغربية وباقي اسرته المكونة من 3 افراد بينهما اولاد شقيقه في منزل مستاجر بأجرة شهرية مقدارها 30 دينارا، في حين ان المنزل عبارة عن غرفة واحدة ايلة للسقوط متشققة جدرانها، وسقفها لا يمنع حبات المطر ان تنهمر الى منتصف الغرفة، ومطبخ من الطين مسقوف بالخشب وايل للسقوط.
وكم من مرة تطايرت تلك الاخشاب وصفائح الحديد المهترئة، و» خم» من الطين ملحق بالمنزل يستخدمونه مكانا لحفظ الطعام كبديل عن الثلاجة لعدم توفرها خشية سقوط العصي الخشبية والصفائح الحديدية على طعامهم، فضلا عن وجود العقارب والحشرات التي تملأ المكان وبالتالي افساد الطعام.
يقول احمد: ان الحشرات الزاحفة والافاعي مأساة كبيرة، وكم من مرة هرع الجيران لمساعدته في القضاء عليها، وهذا ما اكده الجار «علي» انهم مرات عديدة يهرعون على صراخ الزوجة طلبا للمساعدة في ابعاد اذى لافعى اقتحمت عليهم هدأتهم ونغصت عليهم نومهم.
احمد يعمل عامل وطن في بلدية السرحان يحلم واسرته بمنزل امن لا يتهدده السقوط واوان نظيفة ياكل فيها ولا تكون عرضة للحشرات الزاحفة.
يقول احمد انه لا يتقاضى اي راتب معونة بسبب انه عامل وطن في البلدية، ولم تصله مساعدات من اي جهة سوى فاعلي الخير.
هذا هو حال احمد واسرته الذين يرجون مد يد العون والمساعدة من اهل الخير والجهات المعنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :