-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-05-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 491    | عدد التعليقات 0

سياحة إربد: تواصل فعاليات مهرجان المغير - راحوب السياحي

الهاشمية نيوز - انطلقت فعاليات مهرجان راحوب السياحي الاول امس الاول في بلدة المغير باربد والتي رعاها مندوبا عن وزيرة السياحة امين عام وزارة السياحة عيسى قموة، حيث اكد بكلمته ان المهرجان ياتي لتشجيع السياحة والفرق التراثية ولاتاحة المجال امام الجمعيات والاسر المشاركة بمعرض المنتوجات الحرفية والاكلات الشعبية من الاستفادة وتحسين اوضاعهم المعيشية من خلال ما يتحقق لهم من مردود مادي من مبيعاتهم.
واشار ان الوزارة خصصت ضمن موازنة اللامركزية لمحافظة اربد للعام الحالي مبلغ 400 الف دينار لتطوير المواقع السياحية و 190 الف دينار لتنظيم فعاليات ونشاطات ثقافية ومهرجانات.
واضاف قموة ان المهرجان ياتي لتسويق بلدة المغير سياحيا ولايجاد نوافذ تسويقية للجمعيات والمجتمع المحلي.
وقال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المغير منذر القبلان ان المهرجان ياتي لتنشيط الحركة السياحة وخدمة لابناء المجتمع المحلي لتمكينهم من الاستفادة من فقرات المهرجان المتنوعة.
وقال النائب المحامي عبدالمنعم العودات: ان المهرجان فرصة للتعريف بمنطقة المغير سياحيا ولتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للجمعيات والنساء المشاركات بالبازار.
وقال رئيس فرقة راحوب عصام العودات: ان المهرجان لاقى اقبالا كبيرا من المواطنين وابناء المجتمع المحلي.
واوضحت مديرة سياحة محافظة اربد الدكتور مشاعل الخصاونة، ان حادثة سقوط جسر الاضاءة بمهرجان المغير راحوب السياحي في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول عابرة، وأن فعاليات المهرجان مستمرة اليوم الجمعة كالمعتاد.
وقالت في تصريحات صحفية امس الخميس: إن لحظات المهرجان الأخيرة شهدت تسلق بعض الشبان لجسر حديدي عمودي مخصص للإضاءة لم يحتمل أوزانهم فاخذ بالميلان التدريجي؛ ما مكن من تبقى من الحضور من اخلاء المنطقة ووقع تدافع احدث أربع اصابات طفيفة تعاملت أجهزة الدفاع المدني معها دون أضرار.
وأكدت أن المهرجان مستمر في فعالياته اليوم الجمعة وفق البرنامج المعد له والذي يتضمن عروضا مسرحية وأمسيات غنائية وطنية وفلكلورية وغيرها.
وجددت التأكيد أن المبالغة طغت على منصات التواصل الاجتماعي حيال حادثة سقوط جسر حامل الإضاءة وأن حجم الحضور الشعبي الذي غصت به جنبات ملعب المغير موقع المهرجان يعكس دلالات نجاحه ويحفز على استمراريته سنويا وتطويره لدفع المسيرة السياحية في منطقة راحوب.
وقال مدير دفاع مدني شرق اربد العقيد غسان خطاطبة: إن بلاغا ورد للعمليات بوقوع حادثة في المهرجان حيث تحرك المسعفون للموقع وقبل وصولوهم استوقفهم مواطنون ليبلغوهم عن وجود حالات اصابة طفيفة ورضوض ناجمة عن تدافع تم التعامل معها ونقلها للمستشفيات وغادرت بسلام دون تسجيل أي شكاوى.
وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم بفقرات فنية ومسرحية وفلكورية لعدد من الفرق المحلية والمطربين الاردنيين، فيما يستمر معرض الحرف والصناعات التقليدية بفتح ابوابه للجمهور طيلة ايام المهرجان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :