-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 24-03-2019 06:54 PM     عدد المشاهدات 570    | عدد التعليقات 0

نشطاء يؤكدون انفجار بئر نفط في منطقة الجفر

الهاشمية نيوز - تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا قيل انها لمركبات تعرضت للاحتراق اضافة لاصابات بشرية ، نتجت عن عمليات تعبئة مما قيل انه تم من بئر نفط في منطقة ام لحم شرق الجفر في محافظة معان .
المنشورات المتداولة عير مواقع التواصل الاجتماعي تقول ان النفط "بترول خام وغاز" يتدفق من ذلك البئر على سطح الارض وبكميات كبيرة بسبب الضغط ، اضافة الى مواطنين يقومون باستخدام ذلك البئر لتشغيل المركبات التي تعمل على الديزل .
وامام تلك المعلومات مازالت الحكومة بكافة مؤسساتها المسؤولة وعلى رأسها وزارة الطاقة والثروة المعدنية تلتزم الصمت دون اي تعليق باثبات ذلك الامر ام بنفيه والتوضيح للرأي العام
الى ذلك أكد شقيق المواطن صالح حمود تعرّض شقيقه لاصابة خطيرة إثر حريق شهده بئر نفط شرقي منطقة الجفر، محمّلا الحكومة مسؤولية الحادث لعدم اتخاذ أي اجراء يحمي الناس من خطر هذا البئر البعيد عن الرقابة.
وقال حمود إن البئر يبعد أكثر من 100 كم شرقي الجفر، ويتردد عليه عدد كبير من المواطنين الذين لا يملكون المال الكافي، وذلك بهدف تموين وتأمين وسيلة للتدفئة والنقل في ظلّ ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن أحدا لا يعرف تفاصيل الحادث، حيث أن شقيقه ممنوع من الحديث ويخضع للعلاج الآن.
واشتكى شقيق الحمود من الأوضاع الكارثية التي تعيشها مناطق البادية ومنطقة الأزرق، فيما أشارت أنباء إلى أن مستشفى حكوميا رفض استقبال حالته قبل أن يتمّ تأمينه إلى مستشفى البشير.
ولفت إلى أن ارتفاع نسب الفقر والبطالة دفعت الناس لمحاولة الحصول على وسائل التدفئة بأي شكل كان، مشيرا إلى أن المواطنين أطلقوا نداءات كثيرة حول ضرورة تأمين هذا البئر تجنبا لحدوث كارثة أكبر في ظلّ الاقبال الكثيف على التعبئة منه بشكل لا يراعي أسس السلامة العامة.
وطالب شقيق المواطن الحكومة بزيارة ميدانية حقيقية إلى مناطق الجفر والأزرق وبقية المناطق الأقلّ حظّا للوقوف على احتياجاتها، لافتا إلى أنه "من غير المعقول أن يقطع مواطن 100 كيلو متر للوصول إلى أقرب مستشفى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :