-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-03-2019 09:23 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

منخفض جوي بارد وتساقط غزيرة للامطار والبرد - تفاصيل

الهاشمية نيوز - تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي، تقترب تدريجيا من المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول الى غائمة.

وتسقط امطار بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ومن المتوقع ان تكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يرافقها رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل ما بين 40-50 كم/ساعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية. وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، تكون اثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل الاولى تضعف فرصة الهطول تدريجيا، ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحيانا تصل ما بين 50-60 كم/ساعة.

وتستقر الاجواء يوم الثلاثاء بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تخف سرعتها أثناء الليل.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 16 - 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 17 - 5، والمناطق الجنوبية 13- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 13 درجة مئوية.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :