-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 20-03-2019 08:53 PM     عدد المشاهدات 522    | عدد التعليقات 0

قائم أعمال أميركي جديد في الأردن

الهاشمية نيوز - عيّنت وزارة الخارجية الأميركية قائماً جديداً بأعمال سفارتها في الأردن، وفق ما علم من مصادر دبلوماسية.
المصادر قالت : إن القائم بالاعمال الجديد هو الدبلوماسية "كارين ساساهارا"، التي شغلت سابقاً منصب القنصل العام في القدس المحتلة ما بين آب 2018- آذار 2019.
وعملت في السابق مستشاراً رئيسياً/ رئيس قسم في مكتب الاستخبارات والبحوث لتحليل الإرهاب والمخدرات والجرائم. كما عملت سابقاً مُقيّماً في هيئة فحص الكفاءة الوظيفية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية بين عامي 2015 و2017، ونائب السفير في صنعاء، اليمن في الفترة الواقعة بين تموز 2013- حزيران 2015، ومستشار السياسة الخارجية لقائد مركز قيادة العمليات الخاصة في قاعدة “ماك دِل” للقوات الجوية في تامبا، فلوريدا ما بين عامي 2012-2013.

قضت كارين ساساهارا معظم خدمتها في السلك الدبلوماسي في الشرق الأوسط أو في العمل على مهام مرتبطة بالشرق الأوسط في مكتب شؤون الشرق الأدنى. وقد تضمنت المواقع الوظيفية التي عملت فيها سابقاً ما يلي: نائب المدير للشؤون السياسية في مكتب الشؤون العراقية، ومستشار السياسة الخارجية للمبعوث الخاص لإغلاق معتقل غوانتانامو، ونائب المستشار للشؤون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائب مدير شؤون المخدرات في السفارة الأمريكية في مدينة المكسيك، ومسؤول ملف الشؤون السعودية في القسم السياسي في السفارة الأمريكية في بيروت، ومسؤول العلاقات الإقليمية لشمال أفريقيا ومصر وأفريقيا وجنوب آسيا في مكتب مكافحة الإرهاب، ومسؤول ملف الشؤون الليبية/التونسية، ومساعد لمساعد وزير شؤون الشرق الأدنى، ومراقب مدني مع القوات متعددة الجنسيات ووحدة المراقبة في شبه جزيرة سيناء، ونائب القنصل في السفارة الأمريكية في لندن، ومسؤول سياسي/اقتصادي في القنصلية الأمريكي في جدة، السعودية.

ساساهارا موظفة في السلك الدبلوماسي المتقدم، تحمل درجة الماجستير في دراسات الشرق الأدنى من جامعة جورج واشنطن ودرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة وسكونسن في ملواكي. وُلدت السيدة ساساهارا في كامبردج في ولاية ماساتشوستس، وترعرعت في منطقة بوسطن، وهي متزوجة من الدبلوماسي السيد مايكل راتني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :