-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-03-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

181 مليون م3 مخزون السدود بنسبة 54 % من سعتها

الهاشمية نيوز - اكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود، أن المنخفض الجوي الاخير حمل معه من امطار الخير التي دخلت السدود بما يزيد على 7,5 مليون م3 لترفع التخزين الكلي في السدود الرئيسية الى 54% اي نحو181 مليون م3، مقارنة مع 40% اي نحو 137 مليون م3 من الطاقة التخزينية الكلية للسدود حاليا 336 مليون م3.
وبين ان الوزارة ماضية في في جهودها لزيادة السعة التخزينية للسدود الرئيسية خاصة بعد استكمال العمل في سد رحمة/ وادي عربة بطاقة استيعابية 500 الف م3 .
واضاف الوزير، أن كميات مياه الامطار التي دخلت الى السدود خلال المنخفض الجوي الاخير رفعت من تخزين السدود الجنوبية خاصة سد الموجب الذي سجل دخول نحو2,5 مليون م3 ليرتفع تخزينه الى 28,5 مليون م3 بنسبة تخزين 95% وسد الملك طلال 74 مليون م3 بنسبة 99% وسد وادي شعيب 1,7 مليون م3 بنسبة تخزين 100% وسد التنور الذي دخله نحو1 مليون م3 بنسبة تخزين 13% وسد الوحدة الذي مازال دون المستوى المطلوب حيث لاتزيد نسبة التخزين فيه عن 25 مليون م3 بنسبة 22% من طاقته الكلية البالغة 110 ملايين م3 .
وحول معدل الهطول المطري بين الوزير ان المعدل العام للموسم المطري طويل الامد وصل الى 8197 مليون م3 ما نسبته نحو 100% من الموسم المطري مقارنة مع 76,5% الموسم المطري الماضي.
من جهة ثانية، أعلنت شركة مياه الاردن «مياهنا» عن توقيف بعض مصادرها المائية المزودة للعاصمة عمان، ومحافظة الزرقاء، احترازياً، بسبب ارتفاع نسبة العكورة فيها.
وقالت الشركة في بيان صحافي امس، إن برنامج توزيع المياه سيتأثر لعدد من المناطق داخل العاصمة عمان والزرقاء، بسبب توقف بعض المصادر المائية عن العمل، مؤكدة استئناف الضخ وحسب برنامج التوزيع المعد مسبقا فور عودة المصادر المائية إلى العمل.
وتاليا المناطق التي ستتأثر في العاصمة عمان، لواء ناعور، العبدلية، المستندة، ابو علندا، اسكان الكهرباء، جبل الحديد، أم الحيران، الجويدة، أم زعرورة، نزهة سحاب، القويسمة، قرية خالد بن الوليد، قرية أبو صباح.
اما مناطق الزرقاء والرصيفة فهي ،ضاحية المدينة، ضاحية مكة، حي حمزة، الدويك، شومر، إسكان الأميرة هيا، إسكان المهندسين، شومر العالي،حي الجبر،حي القمر، شارع مسجد الفلاح،شارع المجاهدين،شارع ام القرى، شارع القعقاع، جبل الامير حسن العالي،رحمة العالي، حي طلال العالي، جبل طارق، ضاحية الاميرة ايمان، حي الحسين، العراتفة، حي الجندي، النقب، إسكان المعلمين، إسكان هاشم، الفاخورة، جزء من المشيرفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :