-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 26-02-2019 11:03 AM     عدد المشاهدات 426    | عدد التعليقات 0

الكيّيفة

الهاشمية نيوز -
طلعت شناعة


من يرى الناس في شوارعنا يحملون ( كاسات ) القهوة وهم يسيرون ويقفزون من بين السيارات وفي مواقف الباصات وهم ينتظرون»السرفيس» الذي ينقلهم الى جامعاتهم واماكن عملهم يظن اننا»شعب كيّيف». ولا نستطيع ان نبدأ»دوامنا»الا ومعنا»كاسات»القهوة ( المرة والحلوة والوسط).
أراهم في الصباح الباكر ، طلبة مدارس وجامعات ببناطليهم ( الساحلة ) يمسكون بيد»قهوتهم»، وباليد الثانية يحملون بأطراف اصابعهم دفاترهم وكتبهم. ومنهم من يضع سيجارة نصف مشتعلة في فمه. كل ذلك من اجل»مزاج»رايق ، يرون انه يساعدهم على»التركيز»سواء وهم ينهلون من العلم او وهم يعملون في وزاراتهم ومؤسساتهم.
طبعا ، ناهيك عن ازمة السيارات عند محال بائعي القهوة وبخاصة في ساعات الذروة ، وعلى انغام»الجرافات والكمبريصات والقلابات» التي تهدر على امتداد الشارع.
منظر آخر روعة. وقهوة على كيف كيفك وشباب زي الورد.
ازعم انني احب القهوة مثل كل الكائنات الحيّة ، لكنني لا استطيع ان افعل عملين في ذات الوقت (المشي وشرب القهوة ) ، وبخاصة في ظل شوارع مزدحمة وسائقين لا يمكن ان تعرف اتجاه سياراتهم وتحتاج الى ( قارئة الفنجان ) لتعرف نواياهم في التحرك هنا او هناك.
فيمكن ان تذهب ( ضحية ) واحد من هؤلاء الحمقى الذين لا يميزون بين اليمين والشمال ولا بين الممنوع والمسموح. ويا ويلك اذا اعترضت ، ممكن تروح فيها. فكيف تستمتع بالقهوة أو مكالمة (غرامية) وحولك سيارات لا تتوقف عن»الزعيق» واطلاق الاغاني»المؤلمة»وكلما ( شفطتّ) رشفة من القهوة وجدت من (يدقر ) بك ، فتنسكب على ملابسك او تلسع يديك او ما تبقى منها؟
هل نحن شعب «كيّيف» الى هذه الدرجة؟
طيب ( شو اخبار البندورة )؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :