-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 15-02-2019 03:07 PM     عدد المشاهدات 714    | عدد التعليقات 0

إنزعاج كبير في الشارع الأردني من مجانية الدم الأمني

الهاشمية نيوز - نام الاردنيون مجددا ليلة الخميس حتى فجر الجمعة على المزيد من التساؤلات الحائرة بعد الحادث الدامي الجديد في مدينة السلط بعد ظهر الخميس وفي نفس الموقع داخل المدينة الذي شهد حوادث دموية اخرى قبل اسابيع فقط فيما عرف من مواجهات مع خلية السلط الارهابية .
ونعى الاردنيون طوال الليل وحتى الفجر بألم شديد ثلاثة من الشهداء بينهم ضابط في مديرية الامن العام وصف ضابط في دائرة المخابرات العامة ومزارع بريء بعد حادثين غامضين انفجر فيهما لغمان زرعا في ارض مزرعة خاصة حسب البيان الرسمي .
الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات اصدرت تصريحا متأخرا تحدثت فيه عن مقتل رجلي امن ومواطن اردني بعدما حاولت مجموعة امنية الكشف ميدانيا على ارض انفجر فيها لغم .
انفجر اللغم الثاني بالمجموعة الامنية وخلافا للوفيات تم الاعلان عن سبعة جرحى من رجال الامن ايضا بإصابات بالغة قد تؤدي الى بتر الاطراف .

غضب عارم توسع في منصات التواصل الاجتماعي التي نعت المزيد من شهداء الامن والواجب دون ان يعرف الراي العام بعد الاسباب التي ادت لهذه الخسائر والامتناع عن اتخاذ احتياطات وقائية يعرفها المختصون عندما يتعلق الامر بانفجار الالغام تحديدا .
وتساءل عشرات المعلقين في الشارع وبعدة لهجات عن سر التقصير في عدم الاستعانة بسلاح الهندسة الملكي التابع للجيش .
تحدث اخرون علنا عن اوامر جزافية واعتباطية تؤدي الى تضحيات غير مبررة بشباب وعناصر الاجهزة الامنية .
الانزعاج والغضب واضحين عبر منصات التواصل الاجتماعي والحكومة لم تشرح للناس ما الذي حصل بصورة محددة .
واليوم الجمعة قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الفرق الامنية المختصة التي تقوم بمسح وتمشيط منطقة وادي الازرق في محافظة البلقاء إثر حادث الانفجار يوم أمس الخميس عثرت على مواد متفجرة محلية الصنع مدفونة في الأرض وهي مطابقة لنوعية المواد التي استخدمت من قبل الخلية الإرهابية التي نفذت عملية الفحيص الإرهابية خلال شهر اب من العام الماضي.
واكدت غنيمات ان الفرق الامنية المختصة تعاملت مع هذه المواد المتفجرة وتم تفجيرها في الموقع وان عمليات المسح والتمشيط في المنطقة لا زالت جارية.
الافادة الوحيدة الواضحة والتي تداولها الجميع ارتبطت بشقيق المزارع القتيل الذي اعلن بان السلطات سمحت له ولشقيقه بفلاحة ارض المزرعة بعد تمشيطها مما يوحي بحصور تقصير سيثير جدلا لدى اوساط الجمهور .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :