-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 10-02-2019 08:11 PM     عدد المشاهدات 216    | عدد التعليقات 0

تعرف على الباقورة .. وشاهد مناظرها الخلابة

الهاشمية -

جال وفد صحفي وإعلامي اليوم في منطقة الباقورة المستعادة بتنظيم من فرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال بالتعاون مع جامعة اليرموك وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية .
وقدم قائد المنطقة الشمالية ،ايجازاً لتاريخ منطقة الباقورة التي عادت الى السيادة الاردنية منذ توقيع اتفاقية السلام عام 1994 .

وأكد قائد المنطقة ،أن السيادة الاردنية على كامل المساحة المستعادة ومنها ما مساحته نحو 820 دونما كان يستغل منها 450 دونما ضمن ملحق اتفاقية السلام مزارعون عرب اسرائيليين بتصريح من القوات المسلحة لاوقات محددة ، فيما يستغل مساحات أخرى من الارض في مشروع زراعة النخيل التابع لمؤسسة المتقاعدين العسكريين .
وبين أن قرار جلالة الملك بانهاء ملحق اراضي الباقورة من اتفاقية السلام سيترتب عليه منع هؤلاء المزارعين من دخول المنطقة اعتبارا من الخامس والعشرين من شهر تشرين اول المقبل .
واكد أن الراية الاردنية كانت وستبقى فوق ارض الباقورة بحكمة القيادة الهاشمية ويقظة نشامى الجيش الذين يحرسون الحدود ويواصلون التضحيات خلف قيادتهم حفاظا على قدسية تراب الوطن .

واشار الى أن المنطقة العسكرية الشمالية تعمل على حماية الحدود الشمالية والغربية للمملكة بواقع 240كيلومتر منها 120كيلومتر على الواجهة الشمالية ومثلها على الواجهة الغربية وهي تضم منظومة قيادة وسيطرة عالية الدقة ومجهزة بأحدث الاجهزة العالمية كما أنها مزودة بإدارة مميزة بالمباني والكوادر المدربة وعلى كفاءة عالية من المهارة والجاهزية وقد ظهر ذلك جليا بعد أن شرعت القوات المسلحة بإعادة الهيكلة وتوفر قوى بشرية كافية بمختلف المواقع .
واستعرض اهمية المنطقة التي تشهد تزايدا في رحلات الاستطلاع والتنزه من قبل متنزهين محليين وسياح عرب منذ قرار جلالة الملك عبدالله الثاني بانهاء ملحق الباقورة والغمر من اتفافية السلام اذ يصل عدد زوارها ايام العطل الى نحو عشرة الاف زائر يتلقون تسهيلات كبيرة من كتيبة المنطقة .
كما قدم قائد كتبية المنطقة ايجازا عن معالم المنطقة ومنها ملتقى نهري اليرموك والاردن وبوابة السلام وجسر المجامع ومشروع روتنبرغ وساحة العلم المطلة على نهر الاردن .
بدوره عبر رئيس فرع النقابة في الشمال الدكتور خلف الطاهات عن اعتزاز صحافيي الشمال بقيادتهم الهاشمية وبقواتنا المسلحة وبارض الباقورة التي رويت بدماء ابناء الوطن وعن الاعتزاز بزيارة المنطقة والاطلاع على واقع السيادة الاردنية عليها مثمنا لقيادة المنطقة العسكرية الشمالية تعاونها مع الفرع .

ودعا عضو مجلس النقابة منسق الفروع الزميل فيصل بصبوص الى تنظيم زيارات لطلبة المدارس والجامعات للاطلاع على معالم االمنطقة والسيادة الاردنية عليها مثمنا تضحيات جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في اعادة السيادة الاردنية للباقورة التي احتلت مساحة من اراضيها عام 1950 والتضحيات التي يواصلها جلالة الملك عبدالله الثاني لخير الوطن ولخير ابنائه .

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :