-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-01-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

العموش والشواربة يتفقدان مشروعي تقاطعي مرج الحمام والحرية

الهاشمية نيوز - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، امس، تقاطعي مرج الحمام والحرية المنوي تنفيذهما قريبا بعد إحالة عطائيهما، بتمويل من حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 50 مليون دولار.
وأكد العموش والشواربة ضرورة التعاون ورفع مستوى التنسيق بين الأمانة ووزارة الأشغال وإدارة السير لإدارة العملية المرورية في هذه المواقع التي ستشهد تحويلات مرورية، واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة المرورية وتخفيف الأزمة خلال فترة العمل بالمشروعين.
كما أكد الجانبان أن هذين المشروعين حال إنجازهما سيشكلان قفزة نوعية في تحسين الواقع المروري، وبما يتماشى مع نمو المدينة المستقبلي ومعالجة الأزمات المرورية.
وتمت خلال الجولة التي شارك فيها أمين عام وزارة الأشغال العامة المهندس عمار غرايبة ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي مناقشة خطط نقل خدمات البنى التحتية والتوسعات لإجراء التحويلات المرورية.
وتشمل عناصر تقاطع مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت إنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين وشارع الحرية مع شارع القدس من خلال إنشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الأول من جسر بطول (560 م) والثاني من جسر بطول (220 م)، والثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ (4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين، وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.
وشارك في الجولة رؤساء اللجان المحلية لمناطق مرج الحمام والمقابلين وزهران وراس العين وبدر وعدد من المسؤولين المعنيين في وزارة الأشغال وأمانة عمان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :