-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-01-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 442    | عدد التعليقات 0

ميـاه عادمـة وتصدعـات وتشققات فـي مبنى مركز صحي بلدة عمراوة

الهاشمية نيوز - اتخذت مياه فيضان الصرف الصحي والمناهل التابعة لمركز صحي عمراوة الاولي تحت بناء المركز ملجأ لها واخذت المياه العادمة تطفو تحت جدران المركز ومن التصدعات مكان لها، كما باتت التصدّعات والشقوق في مبنى المركز الصحي بلدة عمراوة الاولي لدرجة بدت فيها أجزاء من المبنى تنفصل عن بعضها يومًا بعد آخر، وأخذت تلك الصدوع والأخاديد بالمبنى، مخاوف موظفي ومراجعي المركز، وحدوث ما لا تحمد عقباه.
ولم يخف الموظفون خشيتهم من التصدعات خارج المبنى خاصة بعد أن أخذت ألاحجار السورية تتفكك وتنفصل عن بعضها تدريجيًّا في خارج المبنى، كما اكد مراجعون بأن تصدعات سور المبنى أصبحت واضحة للعيان وتهدد الموظفين والمواطنين.
وتحدث عدد من المواطنين عن مخاوفهم وقال أحدهم: كيف نأمن على انفسنا من سور مبنى تصدعت جدرانه، بينما تساءل مواطن عن دور الجهة المشرفة على أعمال الإنشاء والصيانة؟.
هذا وعبر عدد آخر من المواطنين عن املهم بأن يقف المسؤولون بأنفسهم على حقيقة الوضع والتي تعد مخالفة واضحة لأنظمة السلامة ولشروط الدفاع المدني، ولا بد من معالجات جذرية لهذا الصرح حفاظا على مصلحة الوطن والمواطنين.
وقال مراجعون ان هذه التصدعات والتشققات والتي مر على ظهورها في المركز الصحي اكثر من عشر سنوات باتت في الوقت الحالي تشكل خطورة كبيرة على مراجعي المركز وكوادر المركز الطبية والادارية، وبينوا ان الامر يزداد صعوبة في فصل الشتاء على وجه الخصوص جراء الامطار الغزيرة.
واضافوا الى ان هذه الحالة لاتقتصر على هبوطها خارج وداخل المبنى فقط بل تتعدى لتشمل سور المركز الصحي المشبع بالتصدعات والتشققات والذي من المحتمل انهياره في اي وقت ما، أن يشكل خطورة على سلامة المراجعين للمركز وكذلك المجاورون.
وطالبوا الجهات المعنية بالموضوع الاسراع في ايجاد حل جذري دائم وناجع لهذه المعضلة وضمان ديمومة واستمرار عمل مركز صحي عمراوة الذي يخدم نحو 4 الاف مواطن اضافة الى اعتبار ان المركز يعتبر من المكتسبات الوطنية الواجب الحفاظ عليها.
وقال احد العاملين بالمركز أبلغنا وزار الصحة بخطورة الوضع إلاّ ان الوزارة لم تحرك ساكنا لاصلاح الخطر القائم.
واقر مدير صحة لواء الرمثا الدكتور احمد الزريقات بوجود التصدعات وهبوطات في البلاط وتساقط للحجارة والتي عزاها الى «الغش» في الانشاء، مؤكدا في السياق ذاتة بان الوضع لا يشكل خطورة كبيرة رغم الازدياد الواضح في تشققات المبنى، مشيرا ان عمليات الصيانة ستجرى للمركز خلال الأيام القادمة وبين أن عشرات المخاطبات بين صحة الرمثا والوزارة بهذا الخصوص وكان آخرها قبل أيام وتم مخاطبة الصحة للاشغال لتشرف على الإصلاحات وما زلنا ننتظر .
وأكد مصدر بالمركز الصحي رفض الكشف عن اسمه أن المبنى يعاني منذ فترة طويلة من التصدعات، وزادت فجوات التصدع خاصة في السور الخارجي، مشيرًا لعدة مخاطبات اجريت مع الوزارة التي كونت لجنة لهذا الغرض، وحضرت، وعاينت المبنى، ورفعت تقريرها إلى الجهات المختصة بالوزارة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :