-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-01-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

2600 طبيب دربتهم (الصحة) بقي منهم 640 فقط

الهاشمية نيوز - قال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الوزارة لن تتراجع عن صيغة عقود الاطباء المقيمين التي بدأ العمل بها في نيسان من العام الماضي.
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده في الوزارة أمس، أن العقد هو الوسيلة الوحيدة لوضع حد لتسرب الكوادر الطبية والاختصاصات الضرورية من مستشفيات الوزارة، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، من خلال سد النقص في الاختصاصات الطبية التي تحتاجها الوزارة.
واشار د.الزبن أنه من أصل 2600 طبيب مقيم دربتهم الوزارة منذ العام 2000 ولغاية ألعام الماضي لم يتبق سوى 640 طبيبا، وجميع من تركوا العمل بالوزارة من اصحاب الاختصاصات المطلوبة والتي يحتاجها المواطنون.
وبين ان بعض من تركوا الوزارة خرجوا فاقدي الوظيفة ولم يكلفوا أنفسهم بتقديم استقالاتهم وتسوية امورهم المالية.
واكد ان الوزارة تريد أن يكمل الطبيب الذي قامت بتدريبه المدة التي التزم بها بالعمل في الوزارة مقابل فترة تدريبه، وان الوزارة لاتهدف إلى جني الأموال من وراء رفع المبالغ المترتبة على الاطباء الذين لايلتزمون بالعقد.
وتوقع د.الزبن أن تتمكن الوزارة من تغطية جميع الاختصاصات الطبية التي تحتاجها في غضون خمس سنوات من خلال العقد الأخير.
واوضح انه يوجد في وزارة الصحة 5304 اطباء، منهم 1093 أختصاصيا وان هناك نقصا في عدد من الاختصاصات الفرعية الهامة في الوزارة كالقلب وجراحة الدماغ والأعصاب والأورام وغيرها.
ولفت د.الزبن الى أن الوزارة استجابت للعديد من مطالب نقابة الاطباء والنقابات الصحية، لقناعتها بعدالة تلك المطالب وليس نتيجة ضغوطات، وبهدف الحفاظ على كوادرها الصحية.
وبين ان الوزارة ستقوم بتدريب كوادرها على عدد من الاختصاصات في مستشفى البشير دون اللجوء للابتعاث على نفقة الوزارة.
واكد ان الوزارة رفضت مقترحات من القطاع الخاص من شأنها خصخصة القطاع الطبي في المملكة.
وكان د.الزبن قد استعرض خطط الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات، مشيرا انه في تموز المقبل سيتم البدء بالتشغيل النهائي لمستشفى السلط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :