-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-01-2019 11:41 AM     عدد المشاهدات 408    | عدد التعليقات 0

اطلاق مبادرة لتدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات

الهاشمية نيوز - أطلقت جمعية مستثمري قطاع الإسكان وجامعة ليمينوس التقنية وصندوق حياة للتعليم وشركة بروفكس المتخصصة في أعمال الصيانة الاحترافية وإدارة المنشآت، المبادرة الوطنية لتدريب وتشغيل 250 شاباً وشابة من العائلات ذوي الدخل المحدود كمرحله أولى ومنحهم شهادة معتمدة من مؤسسة سيتي اند جيلدز البريطانية والعمل وفقاً لمعايير بروفكس الدولية.

وجاء اطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجمعية وتم خلاله التوقيع على اتفاقية تهدف تدريب وتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري ان المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 250 شاباً، وأن الجمعية سوف تطلق منصة الكترونية سيتم من خلالها بيان فرص العمل في شركات الإسكان مساهمةً في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة في المملكة، وان المنصة ستكون متاحة لكافة المواطنين للاستفادة من فرص العمل التي توفرها للفنيين وكافة المهن الإنشائية.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت، إن الجمعية التي أُسست في العام 2009 تقوم بمساعدة الطلبة المتفوقين اكاديمياً ومهنياً وغير مقتدرين على مواصلة الدراسة.

وقال عميد كلية لومينوس الدكتور ايمن مقابلة ان استراتيجية التعليم من اجل التشغيل تستهدف جميع برامج التشغيل وأن اي برنامج لا يؤدي إلى التشغيل لن يتم طرحه.

من جانبه قال مدير عام شركة بروفكس (شركة المشاريع المثالية للصيانة) المهندس محمد غزال انه لا يمكن لأي مبادرة النجاح ما لم يتم التكاتف والعمل الجماعي، مشيراً الى ان هذه المبادرة هي ثمرة تعاون ما بين اربع جهات فاعلة محلياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :