-

رياضة

تاريخ النشر - 06-01-2019 10:37 AM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

(النشامى) يبحث عن بداية طيبة أمام أستراليا اليوم

الهاشمية نيوز - يسعى المنتخب الوطني لكرة القدم، لاستهلال طيب في بطولة كاس آسيا- الإمارات 2019، عندما يلتقي نظيره الأسترالي عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم بتوقيت عمان، في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي سورية وفلسطين، اللذين سيلتقيان عند الساعة 6 من مساء اليوم في مدينة الشارقة.
ويسعى النشامى، لتحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمة المنتخب للعبور إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية، التي يسعى فيها المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية تليق بمشاركة الفريق في نهائيات أمم آسيا في الصين 2004 وقطر 2011، عندما بلغ المنتخب دور الثمانية في البطولتين.
وتحدث مدرب المنتخب فيتال عن تحضيرات جيدة، والتشكيلة المثالية لمباراة اليوم، رافضا الإفصاح عن هوية اللاعبين الـ11، ومؤكدا أن اليوم سيشهد تقديم المنتخب الأردني أداء جيدا.
أداء متوازن وحذر
يدرك نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، أن مواجهة منتخب أستراليا المرشح لصدارة المجموعة والمنافسة للحفاظ على اللقب، تحتم عليهم اللعب بأداء متوازن وحذر، خوفا من بداية غير موفقة، قد تؤثر سلبا على معنويات اللاعبين، وبالتالي ضرورة التنبه لهذه النقطة.
فيتال الذي لم يستقر على تشكيلة ثابتة أو طريقة لعب في المباريات الماضية، ينتظر أن يلعب بطريقة تعتمد على تواجد أربعة مدافعين، بحيث يتولى يزن عرب وطارق خطاب مهمة حماية العمق الدفاعي أمام مرمى عامر شفيع، فيما يتولى سالم عجالين وفراس شلباية أو إحسان حداد مهمة حماية الأطراف من خلال الثبات في منطقة الظهيرين، مع واجبات هجومية مقننة، بهدف استيعاب الهجوم الأسترالي المتوقع، على أن يتم تكليف شلباية وعجالين بالتقدم للإسناد وفق مجريات المباراة.
ووفق خطة فيتال، فإن بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية، ينتظر أن يشاركا في وسط الميدان، بحيث يميل بهاء للواجب الدفاعي أكثر من الهجومي، فيما يتم منح خليل بني عطية واجبات هجومية، من خلال الانضمام إلى المهاجم الوحيد بهاء فيصل، الذي سيحظى أيضا بدعم من أحمد سمير المتوقع مشاركته أمام بهاء وخليل وخلف فيصل.
ويعول المنتخب كثيرا في الواجبات الهجومية على ياسين البخيت الذي سيلعب في المنطقة اليسرى من وسط الملعب، وموسى التعمري الذي سيشارك في الجهة اليمنى من وسط الميدان.
وستكون التعليمات للتعمري والبخيت، بضرورة استثمار المساحات في ملعب أستراليا، للاقتحام أملا في الوصول لمرمى متش لانجيراك من خلال التهديد المباشر، أو تهيئة الكرات لبهاء فيصل وأحمد سمير وخليل بني عطية.
ويدرك المنتخب الوطني خطورة خصمه في بناء الهجمات من مختلف المحاور، وبالتالي ضرورة اللعب بتوازن وحذر دفاعي في الدرجة الأولى، على أن يتم منح التعمري والبخيت فرصة استثمار سرعتهما ومهارتهما في قيادة الهجمات الأردنية بحثا عن هز الشباك الأسترالية.
فيتال الذي أعلن معرفته بقدرات المنتخب الأسترالي، سيكون مطالبا بضبط تحركات أبرز لاعبي الفريق الخصم، خاصة مارك مليغن وعزيز وروبي كروز وميلوس ديجنياك الذين يشكلون مصدر قوة المنتخب الأسترالي الى جانب حارس المرمى لانجيراك، وبالتالي العمل بالدرجة الأولى على تضييق المساحات في وسط الميدان، لمنع مارك ورفاقه من بناء الهجمات بعيدا عن الضغط، وبالتالي قتل ما أمكن من الهجمات الأسترالية قبل استفحال خطرها.
المؤتمر الصحفي
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، جاهزية لاعبيه للقاء المنتخب الأسترالي في المباراة التي تقام اليوم.
وجدد فيتال ثقته بجميع اللاعبين المتواجدين في المعسكر، رغم حزنه على إصابة اللاعب يزن ثلجي الذي يغادر المعسكر اليوم عائدا الى عمان، بعد الإصابة التي تعرض لها، وأبعدته عن المنتخب.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس في العين، اعتبر فيتال أن المعسكر الأخير للمنتخب في قطر، حقق الأهداف المرجوة رغم النتائج، مشيرا الى أن المباريات الودية الثلاث التي لعبها في الدوحة، انعكست إيجابا على اللاعبين، متمنيا أن ينعكس ذلك على المشاركة الرسمية في البطولة الآسيوية.
وعن المنتخب الأسترالي، اعتبر فيتال أن الفريق الخصم يتمتع بسمعة عطرة، وهو منتخب قوي قدم نتائج جيدة في المونديال، مشيرا الى أنه يعرف مدربه، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية اللاعبين للقاء اليوم.
وعن طريق اللاعب والتشكيلة، قال فيتال: “التشكيلة سترونها اليوم، وأنا ألعب بطريقة شمولية بحيث أخوض كل مباراة بشكل منفصل، وطريقة وتخطيط بحسب الخصم”.
واعتبر المدرب البلجيكي أن فريقه يضم نخبة من اللاعبين، وهم يتمتعون بكفاءة، ما يجعل الاختيار صعبا في بعض الأحيان.
واعتبر المدرب فيتال أن الجمهور الأردني يستحق كل التقدير على دعمه لمنتخب بلاده، متمنيا أن ينجح النشامى في إدخال السعادة لقلوبهم في البطولة.
أما قائد المنتخب عامر شفيع، فقد أكد خلال المؤتمر الصحفي جاهزية جميع اللاعبين لمباراة اليوم، متمنيا أن يكون الجميع على قدر المسؤولية في المباراة.
واعتبر شفيع أن الجمهور الأردني الكبير في الإمارات، يشكل حافزا كبيرا للاعبين، ما يحفزهم على تقديم الأفضل لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة المهمة.
وعن مشاركته للمرة الرابعة في النهائيات الآسيوية، أكد حارس مرمى المنتخب سعادته بهذا الإنجاز، معتبرا أن المشاركة في بطولة بحجم كأس آسيا تعد طموحا لكل لاعب.
وأشار “حوت آسيا” الى أن فريقه قادر على مقارعة أستراليا، وتقديم مستوى جيد يليق بالكرة الأردنية.
ووجه عامر الشكر لجمهور الكرة الأردنية على ثقتها به في البطولة الآسيوية، متمنيا أن ينجح في تقديم أفضل موسم يقود الفريق للتألق في البطولة التي تضم نخبة المنتخبات الآسيوية.
ولفت شفيع الى الأجواء الأسرية في المنتخب، متطرقا الى غياب ثلجي بسبب الإصابة، ومدى حزن اللاعبين على مغادرته، ما يعكس الأجواء الجميلة التي يعيشها النشامى.
مدرب أستراليا واثق من الفوز ويرصد آخر 7 مباريات للنشامى
أكد المدير الفني للمنتخب الأسترالي غراهام ارنون، ثقته بقدرة منتخبه على تحقيق الفوز على منتخب الأردن في المباراة التي تجمعهما اليوم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، والذي كشف فيه المدرب الأسترالي عن رصده للنشامى في آخر 7 مباريات لعبها.
وقال المدرب: “رصدت المنتخب الأردني في آخر 7 مباريات، وأعرف نقاط الضعف والقوة فيه، وبالتالي سأعمل جاهدا على استثمار نقاط الضعف، ومعالجة نقاط القوة”.
واعتبر المدرب أن فوز بلاده باللقب العام 2015 يعد ذكرى رائعة، ولكن الأمر الآن تغير ولا بد من العمل للفوز بهذه البطولة، ونحن متحمسون لذلك.
ورفض المدرب الحديث عن إصابة ماثيو، لكنه أشار الى أنه سيغيب عن مباراة الأردن، وسيكون جاهزا أمام فلسطين، مؤكدا أن فريقه يملك 22 لاعبا متميزا، وأن التشكيلة ستكون قادرة على تحقيق نتيجة متميزة أمام الأردن.
وحول سؤال لتأثير الجالية الأردنية على أداء منتخبه من خلال تواجدها الكبير المتوقع في الملعب، أكد المدرب أن الجمهور سيكون له تأثير، ولكن ليس على النتيجة.
أما قائد المنتخب الأسترالي مارك ميغلن، فقد أكد استعدادات زملائه لخوض المباراة، ومدى حماسهم لتحقيق الفوز، لافتا النظر الى أن اللاعبين لا يعرفون التشكيلة حتى الآن، ما يجعلهم متحمسين لخوض اللقاء.
وأكد اللاعب احترامه للمنتخب الأردني، بدون أن يمنع ذلك المنتخب الأسترالي من البحث عن الفوز، لا سيما وأن منتخب بلاده لديه فرصة كبيرة للظفر بنقاط المباراة.
العماني الكاف يدير المباراة
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم العماني أحمد أبو بكر الكاف، لإدارة مباراة المنتخب أمام أستراليا.
ويساعد الكاف في المباراة العمانيان أبو بكر العمري وراشد حامد، الى جانب القطريين عبدالرحمن جاسم وخميس المري وطالب المري.
المنتخب الوطني بالأحمر
يرتدي المنتخب الوطني في مباراة اليوم أمام أستراليا اللون الأحمر، فيما يلعب منتخب أستراليا باللون الأصفر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة والذي تقرر فيه أيضا أن يرتدي حارس مرمى المنتخب اللون الأسود، فيما يظهر حارس مرمى أستراليا باللون السكني.
وشهد الاجتماع الذي حضره ممثلان عن المنتخبين والجهات المعنية مناقشة جميع التعليمات والترتيبات الخاصة بالمباراة.
الجالية الأردنية حاضرة بقوة
بدت الجالية الأردنية في الإمارات العربية المتحدة، حاضرة بقوة لمساندة النشامى في مهمتهم الآسيوية، من خلال التحضير والاستعداد للتواجد في المدرجات لمؤازرة المنتخب في مباراته اليوم أمام أستراليا، والمباريات الأخرى.
وتبذل السفارة الأردنية في أبو ظبي، بتوجيهات من السفير جمعة العبادي، جهودا كبيرة، لتوفير متطلبات حضور الجمهور للملعب ومؤازرة الفريق.
وكان الجمهور الأردني في الإمارات، حرص على استقبال كبير للنشامى منذ وصولهم الى مدينة العين التي تستضيف مباراتي المنتخب أمام أستراليا وسورية، فيما تستضيف أبو ظبي مباراة المنتخب أمام فلسطين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :