-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-12-2018 09:43 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يشدد حصاره على الضفة ويتخذ إجراءات انتقامية

الهاشمية نيوز - اتخذ رئيس حكومة الاحتلال ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، سلسلة إجراءات انتقامية في الضفة الغربية المحتلة، بعد عمليات إطلاق نار ودهس خلال الساعات الماضية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن نتنياهو قرر، في ختام جلسة مشاورات أمنية موسعة في مقر وزارة الجيش التابع للاحتلال بتل أبيب، تسريع عمليات هدم منازل منفذي العمليات خلال 48 ساعة، وشن حملة اعتقالات إدارية في صفوف عناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

كما قرر نتنياهو نصب المزيد من الحواجز ومحاصرة مدينة رام الله، بالإضافة إلى سحب التصاريح من عائلات منفذي العمليات، والدفع بعدة كتائب عسكرية للضفة الغربية خشية تدهور جديد للأوضاع.

وقرر نتنياهو أيضًا شرعنة آلاف منازل المستوطنين في الضفة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات، وأوصى المستشار القانوني لحكومته بالسماح ببناء 82 وحدة استيطانية في مستوطنة "عوفرة" التي وقعت على مدخلها عملية إطلاق نار قبل أيام.

وقُتل جنديان من جيش الاحتلال، وأصيب آخران بجراح بالغة في عملية إطلاق نار في رام الله ، وتمكن المنفذون من الانسحاب من المنطقة بسلام.

وتأتي هذه التطورات عقب اغتيال قوات الاحتلال المُطارد أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" في نابلس (أدت لمقتل 3 مستوطنين)، وصالح البرغوثي منفذ عملية "عوفرا" في رام الله (إصابة 11 مستوطنا)، فيما استشهد الشاب مجد مطير برصاص الاحتلال في القدس المحتلة بعد طعنه شرطيين من الاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :