-

كتابنا

تاريخ النشر - 22-11-2018 12:39 AM     عدد المشاهدات 978    | عدد التعليقات 0

ألا ليت جلالة الملك والأردنيين الشرفاء يعلمون

الهاشمية نيوز - ألا ليت جلالة الملك والأردنيين الشرفاء يعلمون ...
يقول جلالة الملك عبدالله الثاني: ( إنني واثق أنكم لم تعتادوا سماع حديث كهذا في مثل هذا المكان... فقبر سيدنا نوح (عليه السلام) في الكرك. وسيدنا إبراهيم (عليه السلام) جاء من العراق عبر الأردن في طريقه إلى الخليل. وسيدنا موسى (عليه السلام) توفاه الله في جبل نيبو في الأردن. وعمّد سيدنا المسيح عيسى (عليه السلام) في الأردن على الضفة الشرقية لنهر الأردن على يد يوحنا المعمدان. والأردن يحرص أشد الحرص على المحافظة على هذا الموقع وغيره من المواقع، مرحّباً بزوارنا من حجاج مسيحيين وغيرهم من جميع أنحاء العالم....) مقتبس من كلمة جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة تسلمه جائزة مؤسسة جون تمبلتون للعام 2018 واشنطن العاصمة، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2018م.
اقتبس هذا المقطع من خطاب جلالة الملك بمناسبة تسلمه جائزة مؤسسة جون تمبلتون..
لأقول لجلالة الملك عبد الله الثاني وكل الأردنيين الشرفاء: أن هذه الفقرة التي وردت في خطابك جاءت لتؤكد جملة من الحقائق والأحداث التاريخية والدينية التي جرت على الأرض الأردنية عبر ما يزيد عن 15 ألف سنه قد بدأنا بها كمشروع بحث علمي منذ عام 2005م للان نتج عنه سلسلة من الأفلام السينمائية القصيرة والعروض الموسيقية و المسرحية، لنؤكد من خلالها أن الأردن هو (مربع العقائد) وان التاريخ وكتابته بدأت من على هذه الأرض، وان شرعية الهاشميين بدأت بدم جعفر الطيار في معركة مؤتة ومقام هاشم الأول في غزة وهي كذلك امتداد لمُلك ميشع المؤآبي ومملكة العرب الأنباط أول مملكة عربية الوجه والدم واللسان، وان الأرض الأردنية كانت ملاذ كل المضطهدين منذ فجر التاريخ إلى يومنا هذا.
هذا المشروع تم محاربته من قبل كافة المؤسسات الوطنية المعنيّة وتم إقصاء القائمين عليه!!
ولمصلحة من؟ اليوم تتبنى مؤسسات (الرفض الوطنية) هذا المشروع الوطني وتضمّنه خطاب جلالة الملك ليقول للعام من نحن؟؟ وان الأردن ليست (صحراء قاحلة و دولة طارئة)!!.هذه هي الحقيقة وهذه القراءة الدقيقة لجغرافيا الأردن وتاريخه التي توقفنا عندها منذ زمن. وبعيدا عن التزلُف نتشرّف أن يتبنى رأس الدولة هذا المشروع الوطني ببعده الإنساني أمام حالة من ضيق الأفق لدى المؤسسات المعنيّة بذلك.

أ . د . مخلد الزيود



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :