-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 09-10-2018 11:33 AM     عدد المشاهدات 665    | عدد التعليقات 0

نصيحة اليوم: احذري الخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان

الهاشمية نيوز -

تنتشر العديد من الوصفات الطبيعية التي يقال إنها تساعد على تبييض الأسنان. يمكن إيجاد هذه الخلطات على مواقع الإنترنت وأبرزها خلطة بيكربونات الصودا وخلطة الفحم وخلطة الفراولة. صحيح أن هذه الخلطات تساعد على تبييض الأسنان ولكن هل من الصحي استخدامها؟

تساعد هذه الخلطات الطبيعية على تبييض الأسنان لمدة ثلاثة أيام فقط وذلك لأن المواد الموجودة فيها تعمل على تلميع الطبقة الخارجية للأسنان ولكن استخدام هذه الخلطات بشكل دائم مضر، إذ أن الخلطات الطبيعية تسبب مع الوقت تآكل مينا الأسنان مما يعتبر مضراً بصحة الأسنان.

لا يجب اللجوء إلى هذه الخلطات وفي حال كنت ترغبين فعلاً بتبييض أسنانك يجب استشارة طبيب الأسنان المختص للحصول عى أسنان أكثر بياضاً من خلال طريقتين:

- التبييض بأشعة الليزر.

- التبييض بدواء خاص يمكن استخدامه في المنزل.

من جهة أخرى، عليك الانتباه إلى نوعية مأكولاتك ومشروباتك للحفاظ على أسنان بيضاء إذ لا يجب الإكثار من شرب القهوة والشاي وتناول صلصات الطماطم لأنها من بين المشروبات التي تسب اصفرار الأسنان. كما أن التدخين يعتبر سبب أساسي لزيادة ظهور البقع الصفراء على الأسنان وبالتالي يجب الإقلاع عنه للحصول على أسنان صحية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :