-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-09-2018 08:05 PM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

دمش تلغي مذكرة التفاهم مع عمان وترفع رسوم عبور النقل البري

الهاشمية -
قررت السلطات الرسمية السورية، الغاء مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي المالية السورية والأردنية وجميع القرارات المنبثقة عنها.
واعنلت وزارة النقل السورية، وفقا لوسائل اعلام سورية، الجمعة، رفع رسوم عبور الترانزيت البري لشاحنات النقل السورية والعربية والأجنبية المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية، مع الحفاظ على قيمة رسوم المنافذ البحرية.
وأوضحت الوزارة، أن قرار رفع الرسوم يعتبر استراتيجيا نوعيا، ويحافظ على التنافس مع المرافئ البحرية المجاورة ويهدف لتحقيق الربحية وإيرادات مناسبة للعبور البري للترانزيت العابر للأراضي السورية.
وبينت أن رفع الرسوم جاء وفقا للمعادلة التالية: وزن السيارة × المسافة المقطوعة ×١٠%= القيمة بالدولار، بدلا من نسبة 2% التي كانت تتمتع بها جميع المنافذ البرية والبحرية.
ويأتي ذلك مع اقتراب إعادة فتح معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية وإنجاز الوزارة صيانة وتأهيل شبكة الطرق المركزية من الحدود مع الأردن وحتى دمشق ولبنان. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :