-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-09-2018 07:40 PM     عدد المشاهدات 31    | عدد التعليقات 0

3 شهداء و31 اصابة على حدود غزة

الهاشمية - استشهد ثلاثة فلسطينيين،وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة "المقاومة خيارنا"، بعد استهداف قوات الإحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان ، استشهاد الطفل شادي عبد العزيز عبد العال "12 عاما" شرقي جباليا، والشاب محمد شقورة "21 عاما" شرق مخيم البريج، والشاب هاني رمزي عفانة "21 عاما" شرقي خان يونس، وإصابة 30 فلسطينيا بجراح مختلفة و اختناق بالغاز شرقي القطاع.
وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن 20 إصابة تم إحالتها للمستشفيات، من بينها 11 إصابة بالرصاص الحي، وتم تسجيل انتهاكات ضد الطواقم الطبية، أصيبت خلالها مسعفة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، مسيرات هذه الجمعة تحت عنوان "المقاومة خيارنا"، موضحة أنها تأتي "ردا على خداع العالم لنا، بعد فشل اتفاق أوسلو المشؤوم، وفي ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة".

وشهد قطاع غزة، انطلاق مسيرات العودة الشعبية منذ 30 آذار/مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم إقامة خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :