-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-09-2018 02:16 PM     عدد المشاهدات 39    | عدد التعليقات 0

الجيش العربي ينفذ مناورات عسكرية بـ النجم الساطع في مصر

الهاشمية - نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، المشاركة بتمرين النجم الساطع 2018 في جمهورية مصر العربية، عددا من الفعاليات المهمة والاستراتيجية ضمن المناورات التي تستمر لمدة 12 يوما، بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية.

والدول المشاركة هي: الأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان بالإضافة إلى البلد المضيف، وإلى جانبهم 16 دولة بصفة مراقب.

وباشرت القوات المسلحة الأردنية المشاركة من مختلف الصنوف بتنفيذ مهامها العملياتية بعد إنطلاق فعاليات التمرين في عدة مجالات أهمها مجال مكافحة الإرهاب والقتال في المناطق المبنية، والإنزال الجوي والبحري، والغطس الهجومي، والتأمين الطبي، ومكافحة العبوات الناسفة، وكانت الرماية بالذخيرة الحية بأسلحة مختلفة، وقد تم التركيز على توحيد المفاهيم وتجهيز القوات لتنفيذ مخططات في المراحل القادمة.

من جانبه أكد قائد القوه الأردنية المشاركة بـ"النجم الساطع" العقيد الركن نزار الصعوب أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تشارك في مثل هذه المناورات العالمية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية العسكرية والأمنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة خاصة، مشيرا إلى أنه قد تم إسناد عدد من الواجبات الرئيسية لقواتنا في مجال القتال في المناطق المبنية والإنزال المظلي ومكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب بأنواعه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :