-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-09-2018 10:16 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

هجمات إلكترونية تكبد ألمانيا خسائر بـ 50 مليار

الهاشمية - كشفت دراسة حديثة، أن شركات ألمانية تكبدت خسائر بقيمة 43 مليار يورو (50 مليار دولار) خلال العامين الماضيين، بسبب هجمات إلكترونية وأنشطة تجسس على الشركات.

وذكرت الجمعية الألمانية الرقمية (بيتكوم)، في الدراسة التي نشرت اليوم، أن 68 بالمئة من الشركات الألمانية، أصبحت ضحية لهجوم إلكتروني أو تخريب أو سرقة بيانات أو تجسس خلال تلك الفترة".

وأفادت الدراسة، بأن موظفين حاليين أو سابقين في الشركات التي تعرضت لمثل تلك الهجمات وأعمال التجسس، تورطوا في حوالي 63 بالمئة منها.

وزادت: "قراصنة هواة، كانوا وراء 29 بالمئة من تلك الحوادث، في حين تم تحديد ضلوع أجهزة استخبارات أجنبية (لم يتم الكشف عنها)، في 11 بالمئة من الحالات".

وتعقيبا على الدراسة، قال "اكيم بيرج" رئيس جمعية بيتكوم، في مؤتمر صحفي ببرلين: "العديد من الشركات الألمانية هي شركات رائدة في السوق عالميا، مما يجعلها جذابة للغاية للمجرمين".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :