-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 14-08-2018 10:33 AM     عدد المشاهدات 458    | عدد التعليقات 0

6 نصائح لا غنى عنها للتخلص من ندوب حب الشباب

الهاشمية نيوز - تعاني الكثيرات من ظهور الندوب الداكنة أو الحفر الصغيرة بعد اختفاء الحبوب. وعلى الرغم من صعوبة علاجها، إلا أن هناك بعد النصائح التي ستساعدك على التخلص منها ومنع تشكيل علامات جديدة ولكنها تحتاج إلى الالتزام والصبر.

تجنبي لمس وجهك أثناء فترة ظهور الحبوب فالحك أو محاولة إزالة البثور قبل الأوان قد يتلف الجلد ويترك علامات عميقة وداكنة اللون.

نظفي بشرتك بانتظام أي مرتين في اليوم للتحكم في حب الشباب. ومن أسرار التنظيف الناجح استعمال الكمية المناسبة من مستحضر التنظيف لا تزيد أو تقل عن حجم غطاء زجاجة الماء.

استخدمي المستحضرات التي تحتوي على أحماض الـ AHA التي تذيب الخلايا الميتة وتوحد لون الجلد وتنعم ملمسه. تساعد أحماض الغلايكوليك واللاكتيك والماليك على سبيل المثال على التقليل من مظهر الندوب والحفاظ على نظافة المسام من الأعماق.

الريتينول من أفضل المكونات لعلاج العديد من مشاكل البشرة ومنها آثار البثور، إذ أن استعمال كميات قليلة منه على فترات طويلة يساعد على تنشيط عملية تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين كما أنه يتحكم في إنتاج الزيوت الطبيعية التي تسد المسام وتسبب الحبوب. ولكن إذا أردتي استعمال هذا المكون الفعال، ينصح بعدم استعمال الأحماض الأخرى ولا تنسي وضع كريم واقي الشمس بشكل يومي.

جربي العلاجات المحترفة مثل الليزر والماكروديرمابريجن والتقشير الحمضي ووخز البشرة بالإبر الذي يقوم بها طبيب الأمراض الجلدية. فهي تقشر الجلد من الأعماق وتساعد على الحد من إنتاج مادة الميلانين المسببة للبقع الداكنة.

تناولي الأطعمة التي تغذي بشرتك من الداخل وامتنعي عن الأطعمة التي تسبب الالتهابات مثل الغلوتين الموجود في منتجات القمح ومنتجات الألبان والسكريات. ولكن ينصح بالخضوع إلى التحاليل للتعرف عن العناصر الغذائية التي تسبب لك التحسس. ومن المهم جداً شرب كمية وفيرة من الماء لا تقل عن لترين في اليوم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :