-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-06-2018 09:26 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

سكان بالرصيفة: بركة (البيبسي) تسبب تلوثا بيئيا

الهاشمية نيوز - يشكو سكان بمدينة الرصيفة في محافظة الزرقاء من "تلوث بيئي، بسبب وقوع بركة "البيبسي" في إحدى مناطق المدينة، والتي تتسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض، وتشكل مكرهة صحية كبيرة"، مطالبين الجهات المختصة بضرورة الإسراع في حل هذه المشكلة و"التخلص من مصادر التلوث في لواء الرصيفة".

ويقول رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور "إن بركة البيبسي، والتي تبلغ مساحتها 196 دونمًا وتقع بالقرب من الأحياء السكنية، تشكل مشكلة بيئية كبيرة بالنسبة للواء الرصيفة وساكنيه"، مضيفًا "أن هذه البركة شهدت مؤخرًا تدفقًا للمياه العادمة".

ويوضح "أن بركة "البيبسي" في الرصيفة، والتي يتجمع فيها كميات كبيرة من المياه الآسنة، تعمل على تلوث بيئي وتشكل مكاره صحية داخل المدينة، مع ما يرافق ذلك من انتشار للذباب والقوارض".

ويطالب حيمور بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة الناتجة عن "التلوث في البركة، التي تقع على أرض ضمن أملاك أمانة عمان الكبرى، وذلك من خلال العمل على إعادة تأهيلها، وإيجاد حل جذري لمشكلة تدفق مياه الصرف الصحي".

من جهته، يقول مدير شركة مياهنا في محافظة الزرقاء المهندس جريس دبابنة "إن تدفق المياه العادمة من قبل خطوط الشركة باتجاه بركة "البيبسي"، سببه اعتداءات من قبل مواطنين على خط صرف صحي رئيس بعرض 70 سنتيمترا"، مضيفًا "أن الفرق المختصة في الشركة قامت بطرح عطاء مستعجل من أجل حل مشكلة تدفق المياه العادمة، حيث بدأ المقاول فعليًا بالعمل ومن المتوقع أن يتم إنشاء الخط خلال أيام".

ويدعو المواطنين إلى "الكف عن الاعتداءات على خطوط الصرف الصحي والتي تسبب لهم ولمنطقتهم بشكل عام بأضرار بيئية".

بدوره، يقول وزير البيئة نايف الفايز، في تصريح صحفي لـ"الغد"، إن لواء الرصيفة يُعتبر من المناطق التي تحتاج إلى متابعة بيئية، وان الفرق المختصة في الوزارة تتابع مناطق اللواء بشكل مكثف، مؤكدًا اهتمام الوزارة ومتابعتها لجميع الملحوظات التي تصل من المواطنين ومن الأجهزة المختصة.

ويضيف أنه في حال ثبوت قيام أي طرف بعملية تلوث بيئي بقصد أو بدون يتم مخالفته وتحويل القضية إلى الإدعاء العام لأخذ الإجراء القانوني بحقه، داعيًا جميع الجهات المختصة إلى العمل على المحافظة على البيئة والابتعاد عن مصادر التلوث.

المواطن علاء أحمد يوضح "أن بركة "البيبسي" في لواء الرصيفة تسببت في حرمان الأهالي من استنشاق الهواء النقي بسبب فيضانات متكررة لمياه الصرف الصحي"، قائلًا "إن العديد من السكان طالبوا الجهات المعنية أكثر من مرة بحل هذه المشكلة، ولكن بلا جدوى".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :