-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-06-2018 12:35 PM     عدد المشاهدات 60    | عدد التعليقات 0

خطة رقابية على الأسواق في عيد الفطر

الهاشمية - أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة للرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع الأساسية الغذائية للمواطنين بأسعار مقبولة وفقا ما قال المتحدث الرسمي بالوزارة ينال البرماوي.

وبين البرماوي لـ"الغد" أن الخطة تشمل تكثيف الرقابة على المخابز للتأكد من توفير الخبز والبيع بالأسعار المحددة اضافة الى محال بيع اللحوم من خلال التركيز على التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة.

وأوضح أن جولات الرقابة تشمل محال الحلويات والسكاكر للتأكد من وجود بطاقة المنتج على العبوات ومطابقتها للوزن والسعر المعلن إضافة إلى تشديد الرقابة على محال بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والعروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها.

ولفت البرماوي إلى أن خطة الرقابة خلال العيد تركز على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز المنزلي لضمان توفر هذه المواد والالتزام ببيعها وفقا للاسعار الرسمية المحددة.

فيما يخص المطاعم اكد البرماوي أن الخطة تشمل التركيز على المطاعم خصوصا الشعبية منها المعفاة من ضريبة المبيعات وذلك لضمان بيع منتجات وفقا للقوائم السعرية المحدد من قبل الحكومة.

وأوضح البرماوي الى قيام الوزارة برصد يومي لواقع أسعار السلع حيث تظهر توفر جميع السلع في السوق المحلية وعند مستويات أسعار مستقرة.

وبين البرماوي أن الوزارة تركز من خلال عمليات الرقابة على الإرشاد وتوعية القطاع الخاص وضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :