-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-04-2018 11:29 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

قموة: القطاع السياحي بحاجة لزيادة أعداد الغرف الفندقية

الهاشمية نيوز - أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة أن القطاع السياحي في المملكة ما يزال بحاجة كبيرة لزيادة الغرف الفندقية في ظل توقعات ارتفاع أعداد السياح مستقبلا.
يأتي هذا في الوقت الذي تبلغ فيه أعداد الغرف الفندقية من كافة التصنيفات 19732 غرفة في المملكة في العام 2016 بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والآثار بينما يبلغ عدد الأجنحة الفندقية 1397.
وبين قموة أن بناء الفنادق السياحية يتمركز في ثلاث محافظات وهي العاصمة عمان ومدينة العقبة ومدينة البترا، وهذا يتطلب زيادة الاستثمارات السياحية في محافظات المملكة جميعها.
وأشار قموة ألى أن هنالك مشاريع سياحية ما تزال تحت الإنشاء ومنها أيضا ما تم الموافقة عليه للبدء بأعمالها وهي تحتوي على بناء فنادق من مختلف الفئات، الا أن تلك الاستثمارات متواجدة ومحصورة في ثلاث محافظات في الوقت الذي تحتاج فيه محافظات مثل عجلون وجرش والكرك وغيرها لغرف فندقية في ظل ارتفاع اعداد السياح في تلك المناطق السياحية.
ولفت قموة إلى أن القطاع السياحي سيوفر 20 ألف فرصة عمل في قطاع الايواء الفندقي بحلول العام 2022 بعد انتهاء بعض المشاريع السياحية من اعمالها.
وبين قموة في تصريح لـ"الغد" أن فرص العمل التي سيوفرها القطاع السياحي ستأتي من الاستثمارات السياحية القائمة والمنجزة والتي ما تزال تحت الانشاء.
وأوضح قموة أن الاستثمارات السياحية التي ستشهدها المملكة خلال الاعوام المقبلة ستزيد من الخدمات التي يقدمها القطاع السياحي لزوار المملكة.
وحول الأوضاع السياحية في المملكة أكد قموة أن مؤشرات مكاتب السياحة الوافدة تشير إلى تدفق كبير ستشهدة المملكة من السياح خلال العام الحالي وهذا يتطلب من القطاعين العام والخاص تحسين التعامل مع السياح إضافة إلى توفير غرف فندقية تستوعب تلك الاعداد خصوصا في المواقع السياحية المتواجدة بالمحافظات.
وكان قفز إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 14.3 % ، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.135 مليون سائح مقارنة مع 993 ألف سائح خلال العام الماضي.
ووفقا للإحصائية، فإن معظم المواقع الأثرية والسياحية في المملكة شهدت ارتفاعا ملموسا لإعداد الزوار فارتفع عدد زوار مدينه البترا خلال الربع الأول بنسبة 47.2 %.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :