-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-03-2018 06:49 PM     عدد المشاهدات 3991    | عدد التعليقات 0

صدمة كبيرة في الأوساط الرسميّة من مَيل الأردنيين للعُنف

الهاشمية نيوز - بدأت السلطات الأمنية الأردنية التحقيق في حادثة إعتداء تعرّض لها طبيب في غرفة عمليات مستشفى حكومي، وبذات الوقت في حادثة اعتداء تعرّض لها مستثمر صيني بارز في شرقي البلاد حيث تحقق محكمة الجنايات، وتهدد النيابة بضرب يد كل من تسوّل له نفسه الاعتداء على الضيوف ومخالفة القانون وإعاقة الاستثمار.
وبعد منتصف ليلة الخميس تعرّض طبيب عظام شاب في مستشفى الزرقاء الحكومي لاعتداء أثناء إجراء عملية جراحية.
وقالت تقارير محليّة أن ثلاثة شبان هاجموا غرفة العمليات، وجرحوا الطبيب، وحطّموا محتويات غرفة عمليات صغرى أثناء معالجة أحد المرضى ويشتبه أنهم من أقاربه.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على أطباء في أقسام الطوارئ...وقالت إدارة المشفى أنها أبلغت السلطات المختصة وبدأ التحقيق في الحادث.
وفي غُضون ذلك تسبّب الاعتداء على مدير لواحدة من أكبر الشركات الصينيّة المستثمرة في الأردن بصدمة كبيرة في الأوساط الرسميّة، وعلم بأن تعليمات مُشدّدة صدرت بمُعاقبة كل من يتعرّض للمُستثمرين، ودراسة تحويل مثل هذه القضايا إلى محكمة أمن الدولة بعدما تكرّرت.

وكان أردنيان قد أوقفا سيارة المدير الصيني الذي تُقيم شركته استثمارًا بنحو 600 مليون دولار، وقاما بتحطيم السيارة وضرب صاحبها الذي أُدخل المستشفى في حالة حرجة ومُصاب بكدمات وجروح قبل أن تُباشِر سُلطات الجنائيّة التحقيق في الحادِثة.
وقالت مصادر أمنيّة أن أحد المُعتدين من أرباب السوابق والثاني دخل خِلاف مع الشركة على مبيعات خردوات...وكان مستثمر آخر قد تعرّض لاعتداء من قِبل موظف سابق مَطرود من شركته.
وبدأت أحداث الميل للعنف تؤرق المجتمع وسلطات القرار في الأردن، خصوصًا بعدما توفي شاب منتحرًا بعد إلقاء نفسه من أعلى جسر في وسط عمّان العاصمة.
وقبل ذلك أثار شريط فيديو لطالبين يضرب أحدهما الآخر داخل أسوار واحدة من أرقى وأغلى المدارس الخاصّة في عمّان العاصِمة جدلاً واسعًا، حيث قام بتصوير الشريط طالب ثالث قبل تدخّل السلطات وشُيوع النبأ وقرار المدرسة بفَصل الطلاب الثلاثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :