-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-02-2018 11:21 AM     عدد المشاهدات 273    | عدد التعليقات 0

مصدر دبلوماسي بارز يصف لقاء الملك وبوتين بـــ المميز

الهاشمية نيوز - وصف مصدر دبلوماسي بارز اللقاء الثنائي الذي جمع بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"المميز".
وكشف المصدر خلال حديثه عن التقاء الزعيمان في العديد من القضايا التي تم بحثها باللقاء، مشيراً الى أن الزعيمان بحثا الجهود كافة للتوصل إلى حل سياسي ينهي معاناة السوريين، حيث شكر الملك بوتين على دور روسيا في خفض التوتر بالمنطقة الجنوبية لسوريا.
وأكد أن الملك تحدث للرئيس الروسي عن تسهيل وتقديم الاردن لخدمات عديدة للشركات الروسية التي ترغب بالمساهمة في إعادة اعمار سوريا والعراق.
وأضاف المصدر أن جلالة الملك تطرق بالحديث مع بوتين عن استقطاب المزيد السياح الروس لزيارة المغطس والبتراء والمناطق السياحية الكثيرة التي توجد بالاردن.
وتابع : أنه تم الحديث عن استقطاب طلبة روس للدراسة في الجامعات الاردنية لتعلم اللغة العربية ودراسة الشريعة الاسلامية.
وفيما يتعلق بالعلاقات بين الاردن وروسيا، أكد المصدر أن الزعيمين تباحثا لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار وتطوير العلاقات الثنائيةن علاوة على تباحثهما ايضاً بالقضية الفلسطينية ودعم روسيا لحل الدولتين.
المصدر بين أن لقاء الملك مع البطريركية الارثوذكسية جاء لتشجيع الروس على السياحة الدينية للمغطس، وللمحافظة على الوجود المسيحي في المشرق، حيث زار الملك المفتي والتقي برئيس مجلس الافتاء راوي علم الدين في إطار التعاون مع مسلمي روسيا للتأكيد على صورة الاسلام كدين سماحة واعتدال ونبذ للتطرف.
وعلم أن اللجنة الاردنية الروسية المشتركة ستعقد لقاء خلال العام الحالي.
يذكر أن الملك عبدالله والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقدا في موسكو الخميس، لقاء قمة ركز على علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الروسية، إضافة إلى المستجدات الراهنة إقليميا ودوليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :