-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-02-2018 10:17 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

عقوبات مشددة لمرتكبي مخالفات السير الخطرة

الهاشمية نيوز - وافق مجلس الوزراء على نظام جديد يغلظ العقوبات على مرتكبي المخالفات المرورية الخطرة ومكرريها.

وحسب ما نشرت وكالة الأنباء بترا فإن النظام الجديد يتضمن عقوبات منها وقف العمل برخصة قيادة مرتكبها ضمن اجتراء وقائي وتاهيلي للسائقين مكرري المخالفات حيث سيتم تسجيل المخالفات على رخصة السائق وليس السيارة .

كما سيتم وقف العمل برخص القيادة لمدة 60 يوما اذا وصل مجموع النقاط المرورية 16 نقطة ولمدة 90 يوما اذا وصل مجموع النقاط المرورية 20 ولمدة 120 يوما اذا وصلت النقاط الى 24 واقل ولمدة 180 يوما اذا وصلت النقاط المرورية اكثر من 28 نقطة .

وبحسب النظام، فإن الجهات المختصة ستعد ملفا خاصا لكل سائق تسجل فيه النقاط المرورية لمخالفات السير التي يرتكبها ويجيز النظام للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية 16 نقطة حضور دورة تاهيلية لمرة واحدة في السنة في معهد المرور الاردني ليتم شطب 4 نقاط مرورية من مجموع النقاط المسجلة بحقه .

وتشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة ما لم يصل مجموع النقاط المرورية الى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :