-

كتابنا

تاريخ النشر - 09-02-2018 09:58 PM     عدد المشاهدات 877    | عدد التعليقات 0

المليك الملهم ـ كتاب جديد 2018

الهاشمية نيوز - المليك الملهم - كتاب جديد 2018
بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أنجز كتاب موسوم بـ " المليك الملهم " من تأليف الدكتور سماره سعود العظامات مدير الشؤون التعليمية والفنية للواء قصبة المفرق.
وضم الكتاب في ثناياه قصيدة طويلة، وصلت إلى أربعين بيتأ، جاءت على وزن البحر الكامل من أجمل البحور الشعرية . وضعت في ثناياها المعاني الجليلة التي تليق بالمقام الملكي السامي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، إذ ذكرتْ صفاته وانجازاته ،وسماته الإنسانية الرحيمة صيغت بأجمل تعبير لغوي .ويعدّ الكتاب سجلًا تاريخيًا لما ورد فيه من مضامين موثقة، وسجلا أدبيًّا تعليميّا لما فيه من مفردات وتراكيب لغوية وُظِّفتْ لإبراز جزءٍ من سيرة ملكية عطرة.
ويمتاز الكتاب بميزات عدة ، منها: موسومًا بالمليك الملهم، خُصّص للحديث عن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك التفسير اللغوي للمفردات، بطريقة مبسطة مع ذكر الشاهد. فيتعرف الطالب والقارىء على المعاني الجليلة التي اتصف بها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وارتباطه بالقدس الشريف، ودفاعه عنها، ووصايته عليها، والتعديلات الدستورية، والزيارات الملكية، والرعاية الملكية للقوات المسلحة، صيغت بأجمل تعبير لغوي .
ويتعرف الطالب والقارىء أيضًا على التفعيلات العروضية، والكتابة العروضية ، وكذلك تم توضيح المعنى الإجمالي باللغة العربية الفصيحة، إضافة إلى المعنى باللغة الإنجليزية ؛ لإفادة الطالب والقارىء وتنمية مهاراتهما اللغوية العربية والإنجليزية ، إضافة إلى توثيق جزءٍ من سيرة ملك رحيم معطاء بأسلوب لغوي شيق جديد، وقد يكون الكتاب الأول الذي سار على هذا النهج. ويتوقع أن تُنجز طباعته خلال أيام قليلة.
فالإهداء إلى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظهُ اللهُ وأبقاهُ وأدامهُ ورعاهُ إجلالَا.
الدكتور سماره سعود العظامات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :