-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-01-2018 10:59 AM     عدد المشاهدات 589    | عدد التعليقات 0

قبرص التركية ترفض اتفاقيات عمان وليفكوسيا

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة خارجية جمهورية شمال قبرص التركية، أن توقيع الإدارة القبرصية الجنوبية اتفاقيات تعاون في مجال الطاقة مع اليونان والأردن، أمر مرفوض ولا يمكن قبوله.

وأضافت الخارجية القبرصية التركية في بيان، الثلاثاء، أن الإجراءات التي تتخذها الإدارة القبرصية الجنوبية والتي تؤدي إلى تصاعد التوتر في الجزيرة والمنطقة، "تعتبر خطوة في غاية الخطورة".

وتابع البيان أن "توقيع الإدارة القبرصية الجنوبية على اتفاقيات تعاون في مجال الطاقة والقضايا ذات الأهمية الحيوية مع اليونان والأردن، دون ضمان الحقوق الأساسية للقبارصة الأتراك، يؤكّد مرة أخرى عدم رغبة تلك الإدارة بالاتصال والاستشارة مع الشركاء في الجزيرة".

وشهدت عاصمة الإدارة القبرصية الجنوبية "ليفكوسيا"، الثلاثاء، قمة ثلاثية جمعت الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء اليونان "ألكسيس تسيبراس"، وزعيم الإدارة القبرصية الجنوبية "نيكوس أناستاسيادس".

وعقب مباحثات ثلاثية، جرى التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات التعاون الفني والاقتصادي، والاعتراف المتبادل بشهادات التعليم العالي وزيادة التبادل الطلابي، والملاحة البحرية، والتعاون في الصحة العامة والعلوم الطبية، والزراعة، كما وقع الأردن واليونان اتفاقية تعاون في مجال الملاحة البحرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :