-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-01-2018 11:22 AM     عدد المشاهدات 662    | عدد التعليقات 0

الطباع يدعو لزيادة الاستثمار الأردني اللبناني

الهاشمية نيوز - أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على متانة العلاقات الأردنية اللبنانية المميزة باعتبارها نموذجا للعلاقات العربية العربية، داعيا إلى زيادة حجم الإستثمارات المشتركة بين البلدين.
جاء ذلك خلال لقائه السفيرة اللبنانية الجديدة في المملكة ترايسي شمعون في مقر السفارة أمس.
وشدد الطباع على ضرورة تسويق فرص الاستثمار في المملكة والترويج لمناخ الاستثمار الجاذب فيها.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء للأزمة السورية وما ألقته من ظلال على كل من الأردن ولبنان، التي أثرت على خطوط الاتصال البري بين الأردن ولبنان وبين الأردن وشرق أوروبا؛ الأمر الذي رتب كلفا اقتصادية إضافية على الاقتصاد الوطني، مجددين الدعوة بإعادة النظر بأجور النقل الجوي وأجور الشحن بين البلدين.
من جانبها، أكدت السفيرة اللبنانية ترايسي شمعون حرصها على تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيدة بالعلاقات المميزة التي تربط كلا البلدين ومكانة الأردن التي تكن لها كل الحب والاحترام.
وشددت شمعون على ضرورة إقامة مشروعات مشتركة ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وحل، المشاكل التي تعيق حركة التبادل التجاري وأبرزها فتح الطريق البري، ومعاودة النشاط التجاري لسابق عهده، مشيرة إلى وجود عدد من المستثمرين اللبنانين في الأردن، وتأمل بأن ترى نشاطا لمستثمرين أردنيين في لبنان، داعية في ذات الوقت إلى الاستفادة من خبرة رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في الأسواق العالمية، وخصوصا في الدول الأفريقية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة معالي ثابت الطاهر وعبدالحليم وعوني الساكت وحسام الدين الهدهد ويسري طهبوب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :